هيئات حقوقية وسياسية تحتج على أوضاع المركز الصحي بواويزغت ضواحي أزيلال

قررت اللجنة المحلية بجماعة واويزغت التابعة لنفوذ إقليم أزيلال، والتي تم تأسيسها من طرف مجموعة الهيئات الحقوقية والسياسية والجمعوية والثقافية، بالجماعة المذكورة، من أجل التنديد بالاوضاع الكارثية التي يعيشها المركز الصحي، حيث دعت إلى تنظيم وقفة احتجاجية غداً الإثنين أمام هذا المركز.

وفي السياق ذاته، أصدرت اللجنة المحلية المكونة من الهيئات السياسية والثقافية والحقوقية والجمعوية بمدينة واويزغت، بيانا توصلت “بلادنا24″ بنسخة منه، تعبر عن قلقها الكبير بالاوضاع التي آلة إليها بالمركز الصحي بالبلدة بسبب تردي الخدمات الصحية الناتجة عن الغياب التام للأطباء (مركز صحي بدون طبيب) وكذا غياب سيارات الاسعاف وغياب التجهيزات والادوية مما يعرض حياة المرضى الوافدين من داخل المدينة ومن الجماعات المجاورة لها للخطر ويفاقم معاناتهم المادية بالتنقل الى المستشفى الاقليمي و الجهوي إن اللجنة المحلية بعد تشخيصها للوضع الصحي الكارثي بالبلدة عنوانه ” لا تجرؤ أن تمرض في المغرب “وضع ينذر بكارثة حقيقية ويفتح المجال أمام ارتفاع مؤشرات التوتر الاجتماعي.

وأعلنت اللجنة المحلية، عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الشغيلة الصحية المناضلة في حراكها دفاعا عن مطالبها العادلة والمشروعة.

وحملت اللجنة المحلية مسؤولية تردي الاوضاع بالمركز الصحي بواويزغت، إلى المندوبية الاقليمية ومعها للوزارة الوصية على القطاع، حيث دعت كافة القوى الحية بالبلدة وكل الضمائر الغيورة الى الانخراط في اللجنة المحلية دفاعا عن حق الساكنة في الصحة والعلاج.

وختمت اللجنة المحلية، بدعوتها السلطات المحلية والمجلس الجماعي الى تحمل مسؤوليتهما كل حسب اختصاصاته، حيث ناشدت المواطنات والمواطنين وعموم الجماهير الشعبية الى المشاركة الوازنة في الوقفة الاحتجاجية يوم الاثنين 1 يوليوز على الساعة العاشرة صباحا أمام المركز الصحي لواويزغت (دار الشباب الحنصالي).

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *