هل يواصل أخنوش التعنت مع تراجع أسعار النفط عالميا؟

عادت أخبار أسعار وقيم النفط إلى الواجهة، وفي هذا السياق شهدت أسعار النفط صباح  يوم أمس تراجعا يقدر بما يقارب 1%، خلال تعاملات منذ يوم أمس الثلاثاء من الشهر الجاري، وبالتماشي مع سياق تقدُّم محادثات إحياء الاتفاق النووي مع إيران.

منذ بداية صباح منذ يوم أمس وتحديدا عند الساعة 08:56 صباحًا، لوحظ تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي وبذلك بنسبة تقدر ب 0.89%، مسجلًا بهذا تقريبا سعر 95.79 دولارًا للبرميل الواحد.

ومن جهة أخرى فقد انخفض سعر العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة تقدر ب 0.99%، إلى 89.86 دولارًا للبرميل.

ويذكر أن أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها، من الإثنين، على نحو ارتفاع يصل إلى 2% بعد جلسة متقلبة وبناء على تحليل بعض البيانات الاقتصادية في مستواها الإيجابي من جهة الصين والولايات المتحدة.

يعتبر النفط عامة من المواد الطاقية والأولية الأساسية والهامة في الحياة اليومية ومختلف القطاعات التي ترتكز بالأساس على هذه المادة، التي شهدت منذ شهور مضت نقاشا واسعا بسبب ما شهدته من ارتفاع في الأسعار والذي لا يروق أبدا للقدرة الشرائية للمواطن، وكما هو معلوم فإن النفط يعمل بشكل مباشر في تأثيره على مختلف القطاعات الأخرى التي تعمله به أساسا.

وبالتالي فإن زيادة سعر النفط تزيد من سعر مختلف المنتجات الأخرى وأبرزها ما يتعلق بالمواد الغدائية، وتواصل كل هذه الأحداث حتى رفع المواطنين المغاربة لحملة رقمية ″ارحل أخنوش ‟تعبر من خلالها عن رغبتها في رحيل رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

وهكذا ومع تسجيل الإنخفاض الدولي في ثمن النفط على المستوى العالمي الكل يرتقب نتيجة هذا التراجع على مستوى قطاع المغرب وما سيقوم به أخنوش في المقابل.

 

صحفية متدربة_ مهى الفطيري

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *