هل ينتهي الفيسبوك عند جيل Z ؟ تقرير لـMeta يوضح

أظهر تقرير لشركة Meta وهي الشركة الأم لواتساب وإنستغرام وفيسبوك، عن تراجع شعبية الأخير بشكل كبير ما بين المراهقين والشباب.

وأظهر التقرير الذي أعطى نتائج النصف الثاني من السنة الجارية،أن أسباب هذا التراجع الذي يشهده فيسبوك منذ 18 سنة، يرجع إلى العديد من المشاكل، منها مشاكل تتعلق بالأخلاق والخصوصية، إضافة إلى المنافسة المتزايدة مع شبكة TikTok الصينية.

وعززت هذه الفرضية حسب التقرير، دراسة استقصائية في المملكة المتحدة وجدت أن TikTok هو مصدر الأخبار الأسرع انتشارا بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 24 عامًا، بالرغم من عدم استخدامه كمصدر إخباري فقط.

وحسب التقرير فما يقرب من 40 ٪ من جيل Z (أي جيل بداية عقد منتصف التسعينات ونهاية عقد الألفين) يفضلون التصفح والبحث على TikTok و Instagram وGoogle ، حسب بيانات ل Google.

كما أظهرت إحصائيات أخرى أن 65٪ من جيل Z يقومون بتصفح Instagram يوميًا ، بينما يقوم بذلك 34٪ فقط في Facebook.

لإحياء اهتمام الجماهير من الشباب ، وبالرغم من قيام Facebook بتحديث العديد من تنسيقات الوسائط الاجتماعية كباقي وسائل التواصل الاجتماعي لإثارة اهتمام الشباب، إلا أن الانسحاب والتراجع من استخدامها ظل يلاحقها منذ بداية هذه السنة.

عفاف الفحشوش _ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *