رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

لعشاق القهوة.. عليك شرب الماء أكثر من غيرك من الأشخاص

في الغالب، يوصي الأطباء وخبراء الصحة بشرب لترين من الماء، لكن هناك فئات محددة من الناس يجب عليهم شرب كميات أكبر من الماء.

ووفق ما كشف عنه تقرير منشور في موقع “هيلت لاين”، فإن هناك فئات معينة من الناس، في مقدمتهم عشاق القهوة، عليهم شرب كميات كبيرة من الماء، مقارنة بغيرهم، بهدف الحفاظ على صحتهم، وعدم الإصابة بالجفاف.

وأفاد التقرير ذاته، أن الأطباء عادة ما يوصون الناس بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميا، أي ما يعادل لترين. وبحسب التقرير، فإن هناك بعض الأشخاص الذين عليهم شرب المزيد من الماء، أي أكثر من لترين يوميا.
وأشار المصدر نفسه، إلى أهمية شرب الماء، موضحا أن الجسم يفقد الماء باستمرار طوال اليوم، وفي الغالب عن طريق البول والعرق، ولكن أيضا عبر وظائف الجسم العادية، مثل التنفس. ولمنع الإصابة بالجفاف، يحتاج جسم الإنسان إلى الحصول على الكثير من الماء من الشراب والطعام كل يوم.
وكمية الماء الموصى بها من طرف خبراء الصحة تخضع لعدة اعتبارات، فالنساء مثلا يوصين في فصل الصيف بشرب 2.7 لتر، مقابل 3.7 لتر للرجال. بحسب المصدر ذاته.
أما بخصوص الأشخاص الذين عليهم شرب كميات كبيرة من الماء، فهم سكان المناطق الحارة أو الرطبة أو الجافة، وكذلك إذا كنت تعيش في الجبال أو على ارتفاعات عالية، بالإضافة إلى عشاق شرب القهوة، وغيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافيين، فقد تفقد المزيد من الماء من خلال التبول الزائد، وقتها قد يحتاج جسم الإنسان لشرب المزيد من الماء، وكذلك إذا كان نظامك الغذائي غنيا بالأطعمة المالحة أو الحارة أو السكرية.
تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *