رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

هذه تفاصيل الجلسة الثامنة من محاكمة الفايق ورفاقه في ملف “مافيا العقار أولاد الطيب”

تواصل غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالبث في جرائم الأموال باستئنافية فاس، منذ الساعة العاشرة من صباح يومه الثلاثاء، الاستماع للشهود وكذا المطالبين بالحق المدني، ضمن أطوار الجلسة الثامنة من ملف قضيةمافيا العقار أولاد الطيب، والذي يتابع فيها بتهم ثقيلة، رشيد الفايق، النائب البرلماني ورئيس المجلس الجماعي لأولاد الطيب، وذلك عقب خروج فضائح ملف التعمير بالجماعة.

وتضمنت أطوار الجلسة الثامنة، كشف أحد المطالبين بالحق المدني، المقاول (م.ي)، عن تفاصيل خطيرة تفيد بتعرضه للابتزاز من طرف المتهم الرئيسي في الملف، رشيد الفايق، حيث أكد تعرضه للابتزاز من طرف الأخير منذ سنة 2012، ليعلن أمام هيئة الحكم عن تسلمه منه لمبالغ مالية مهمة وعلى مراحل، بلغ قدرها 200 ألف درهم.

كما كشف أحد الشهود في الملف أمام هيئة الحكم أثناء الاستماع إليه، أن تدبير رخص البناء والحسم فيها، يتم داخل مقهىالينبوعالمملوك للفايق، فيما توكل مهمة تسلم المبالغ المالية المتفق عليها قبل تسليم الرخص لكاتبته الخاصة.

وقام شاهد آخر في الملف بتوريط المهندسة الجامعية المتابعة في حالة سراح مؤقت، حيث صرح بأن الأخيرة كانت تمنح شهادة المطابقة للمخالفين في قطاع البناء مقابل مبالغ مالية تتراوح بين ألفين وثلاثة آلاف درهم. هذا فضلًا عن كشفه أمام قاضي التحقيق، بأن رشيد الفايق كان يستخلص مبالغ مالية مهمة من المقاولين وكذا المنعشين العقاريين في مقابل الحصول على رخص البناء.

كما لا تزال المحكمة تعمل جاهدة على الاستماع لكافة الأطراف في ملف هذه القضية، قبل انطلاق المرافعات وإدراج الملف للمداولة قصد إصدار الحكم.

بلادنا24معاد بودينة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *