رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

نواب برلمانيون يثيرون مسألة ”اختلالات” فواتير الماء والكهرباء

شهدت جلسة اليوم الاثنين، داخل مجلس النواب، والمتعلقة بالأسئلة الشفوية، مجموعة من التدخلات، حول ”اختلالات فوترة استهلاك الماء والكهرباء”.

وأثار نائب برلماني، في سؤاله، الاختلالات التي تشهدها الفواتير، فيما يتعلق بالمساكن المشتركة، والتي لم يتم إعمال الفواتير المشتركة بخصوصها، الشيء الذي يجعل بعض المواطنين يؤدون الفواتير بنفس التكلفة التي يؤديها مواطنون يقطنون مساكن فخمة.

كما أشار نائب برلماني، في ذات الجلسة، ما أسماها ”الاختلاسات”، التي تعرفها فواتير الماء والكهرباء، مشيرا إلى أن المكتب الوطني للماء والكهرباء، لا يلجئ إلى الطرق القانونية للتصدي لهذه الاختلاسات، بل يلجئ إلى ”العقاب الجماعي”، و”قطع الماء والكهرباء على مجموعة من الدواوير”، على حد تعبيره.

من جانبها، قالت ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أن ”السؤال الذي يجب الإجابة عنه، هو نوعية الدعم الذي نريد إحقاقه، هل هو الدعم المباشر أم الدعم غير المباشر”.

وأضافت ليلى بنعلي، أن ”الاستراتجية الوطنية للتنمية المستدامة، ستعنى بالإجابة على هذه الأسئلة، عبر سلسلة حوارات، ستطلق مع مختلف الجهات المعنية، خلال شهر مارس وأبريل القادم”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *