نهضة بركان يستعيد صدارة ترتيب البطولة الاحترافية

استعاد فريق نهضة بركان، صدارته لترتيب البطولة الاحترافية، وذلك بعد تحقيقه لانتصار على فريق يوسفية برشيد، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في لقاء احتضنه الملعب البلدي ببركان، برسم الجولة السادسة من الدوري الاحترافي.

واستطاع نهضة بركان حسم المقابلة بكل سهولة، حيث تعاقب على تسجيل الأهداف الثلاثة، كل من لامين كمارا، محمد المواربيط، وأسامة المليوي، بينما الهدف الوحيد بالنسبة للضيوف، سجله اللاعب صالح السلامي.

وبهذه النتيجة، عاد “فرسان الشرق” إلى صدارة ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 14 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن أقرب ملاحقيه، نادي الوداد الرياضي، الذي يحتل وصافة الترتيب، بينما الرتبة الثالثة عادت للمغرب الفاسي برصيد 12 نقطة.

وفي لقاء آخر، حقق نهضة الزمامرة فوزا مثيرا على حساب ضيفه أولمبيك آسفي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في لقاء استضافه ملعب “الشهيد أحمد شكري”.

وكان الضيوف سباقون للتهديف، عن طريق اللاعب يونس النجاري، في حدود الدقيقة الحادية عشر، قبل أن يدرك أصحاب الأرض، التعادل، عن طريق اللاعب زكرياء حدراف، عند الدقيقة السابعة والعشرين.

بعدها عاد الفريق المسفيوي للتقدم في النتيجة من جديد، عبر هدف ثاني سجله اللاعب عبد الله ديارا، عند الدقيقة الثانية والثلاثين. لكن النهضة رفضت الذهاب إلى حجرات تغيير الملابس على وقع الانهزام، ليسجلوا هدف التعادل في الأنفاس الأخيرة من عمر الشوط الأول، عن طريق المدافع عبد الرحيم خدو.

وفي الشوط الثاني، استمر السجال بين الفريقين، وتمكن أصحاب الأرض من تسجيل الهدف الثالث، لكن حكم المواجهة ألغاه، بدعوى وجود خطأ مرتكب قبل تسجيل الهدف.

وجاءت الدقائق الأخيرة من عمر المقابلة، لتحمل الهدف الثالث لفريق نهضة الزمامرة، عن طريق ضربة جزاء، نجح في اصطيادها البديل عبد الحي فورصي، ليقوم بعدها محمد هبالي بتسجيلها في الشباك.

الإثارة لم تتنتهي عند هذا الحد، بل قام حكم اللقاء باحتساب ضربة جزاء أخرى لفريق أولمبيك آسفي، لكن المهاجم المالي شيخنا سماكي، أهدر فرصة التسجيل في المناسبة الأولى، بعد تصدي حارس الزمامرة محمد فرني، غير أن الحكم أمر بإعادتها مرة أخرى، بسبب عدم ملامسة الحارس لخط المرمى، قبل أن يضيعها سماكي، بعد صدها من الحارس محمد فرني.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *