نقيبة العاملات والعمال بمليلية لـ”بلادنا24″: نرفض الفيزا وسنتوجه نحو القضاء الدولي

بلادنا 24 – كمال لمريني

أعلنت عتيقة ختا، الكاتبة العامة للعمال والعاملات حاملي رخص الشغل بمليلية، المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، عن أن العمال يرفضون التأشيرة التي فرضتها عليهم السلطات الاسبانية من أجل الدخول إلى مدينة مليلية من لاستئناف عملهم.

وقالت المسؤولة النقابية في تصريحها لـ”بلادنا24″، إن الإجراءات التعجيزية التي تم فرضها على العاملات والعمال، هي من دفعتهم إلى الاحتجاج أمام القنصلية الاسبانية بالناظور، وذلك للمطالبة بإلغاء “الفيزا”، والعودة إلى الاشتغال بالطريقة السابقة.

وأشارت إلى أن الوقفة الاحتجاجية، شارك فيها نحو 600 شخصا، وعبروا بشكل جماعي عن رفضهم للإجراءات التي اعتمدتها السلطات الاسبانية، من أجل السماح للعمال بدخول مليلية السليبة.

وأفادت، أن العمال يرغبون في الدخول إلى مدينة مليلية من أجل استئناف عملهم، ومتابعة ملفهم الصحي، فضلا عن سحب أموالهم، غير أن الإجراءات التي وصفتها ب”التعجيزية”، جعلتهم يتجرعون المعاناة.

وأكدت، على أنه في حال عدم التعاطي مع مطالبهم بالشكل المطلوب، فإن المكتب النقابي سيستمر في أشكاله النضالية إلى حني تحقيق المطالب التي وصفتها ب”العادلة والمشروعة”.

ولفتت إلى أن العمال يطالبون بتعويضهم عن الفصل عن العمل، وفي حال عدم حصولهم على التعويضات، فإنهم سيتجهون نحو القضاء الدولي.

وكانت السلطات المغربية، قد قامت، الثلاثاء الماضي،  بمنع العاملات والعمال المغاربة المرخصين من دخول مدينة مليلية المحتلة، بدعوى عدم توفرهم على التأشيرة.

وفي هذا السياق، كشفت عتيقة ختا، عن أن عدد من العاملات والعمال حصلوا على موعد إيداع ملفاتهم للحصول على التأشيرة، وأنهم بعد أن توجهوا نحو القنصلية الإسبانية بالناظور، كان الرد من قبل هذه الأخيرة  أنه ليس هناك أي تعليمات بخصوص تأشيرة العمال.

ويشار إلى أن العاملات والعمال، توجهوا نحو معبر مليلية، يوم الثلاثاء 31 ماي الماضي، من أجل العبور إلى الثغر المحتل، وذلك بناء على التصريحات التي كان قد أدلى بها وزير الخارجية الاسباني.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *