رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

نقابة “البيجيدي” تنضم لكوكبة المنددين بسلوك رئيس تونس “الاستفزازي”

إنظم الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الذراع النقابي لحزب العدالة والتنمية لكوكبة المنددين بتصرف رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد حينما عمد إلى تخصيص استقبال رسمي لزعيم جبهة “البوليساريو”.

وأفاد بلاغ صادر عن الأمانة العامة الاتحاد أنه تلقى كغيره من المنظمات النقابية والقوى الحية في المغرب باستغراب كبير السلوك غير المسبوق للرئيس التونسي الذي قرر في خطوة انفرادية مستهجنة تخصيص استقبال لممثل الكيان الانفصالي الوهمي، في إطار منتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد) في اختيار يخرق كل القواعد الجاري بها العمل.

وعبر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عن رفضه المطلق لهذا السلوك، وإدانته الشديدة لهذا الاستعداء المجاني للشعب المغربي الذي ظل صديقا وفيا للشعب التونسي.

ووجهت المركزية النقابية المذكورة نداء للمنظمات النقابية التونسية لما هو مشهود لها به من انحياز لقضايا الأمة، وعلى رأسها صيانة الوحدة الترابية لبلدانها ونبذ الفرقة ونزعات التجزئة المعادية لمصالح دول وشعوب المنطقة، للتعبير عن رفضها لسلوك الرئيس.

وأكد الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بقيادته وعموم مناضليه تعبئته المطلقة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس دفاعا عن وحدة أراضي المملكة ومصالحها العليا ضدا على الاستفزازات والتحرشات كيفما كان مصدرها، كما يجدد الاتحاد دعوته للمزيد من تمنيع الجبهة الداخلية لمواجهة مختلف التحديات المستقبلية.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *