نجوم الكرة العالميين يختارون مراكش وجهة سياحية لهم.. فما السبب؟

بلادنا24 ـ ادريس خرامز |

انتشرت في الأيام الماضية، موجة زيارات لنجوم كرة القدم العالميين للمغرب، خاصة بعد انتهاء موسم طويل مع أنديتهم كانت مليئة بالأفراح والخيبات، وهناك من اختار وجهات مثل جزيرة إيبيزا ومايوركا الإسبانيتين، فيما فضل البعض الأخر أن تكون رحلته نحو جزر المالديف أو دبي. لكن في الآونة الأخيرة شاهدنا نجوم على غرار أشرف حكيمي وزميله كليان مبابي، ومتوسط ميدان الريال إدواردو كامفينغا، وارتكاز تشيلسي نغولو كانتي، يتوجهون صوب عاصمة النخيل مدينة مراكش.

أول عامل يجعل المدينة الحمراء قبلة سياحية لنجوم الساحرة المستديرة، هو قربها الجغرافي للقارة العجوز أوروبا، إذ تستغرق الرحلة عبر طائرة خاصة مدة ساعة ونصف، مما يجعل رحلة السفر تمر بسلاسة، إضافة إلى أنها تمنح كل عناصر العطلة الصيفية، الشمس وفنادق فخمة بخدمات عالية، ومعالم أثرية تعود إلى القرون الماضية، ومطبخ مغربي غني بالمأكولات الشهية.

وتوفر مدينة مراكش أيضا خصوصية لن تجدها في مدن عالمية أخرى، فظاهرة “الباباراتزي” غير منتشرة في سائر أرجاء المملكة، على عكس ما هو متواجد في الجزر الإسبانية أو الوجهات السياحية الفخمة في أوروبا أو دول أمريكا اللاتينية، وهذا يزعج راحة النجوم في قضاء عطلتهم بشكل مريح وبدون إزعاج.

قضاء العطلة الصيفية ليس هو السبب الوحيد لتواجد تلة من نجوم عالم كرة القدم، فالمدينة تشهد استضافة مهرجان مراكش للضحك، الأخير ينظمه بشكل سنوي الكوميدي المغربي جمال الدبوز، فهو معروف بعلاقة قوية بنجوم الكرة، أمثال فرانك ريبيري وكليان مبابي وزين الدين زيدان ونغولو كانتي، وهم نجوم يحرص الدبوز على دعودتهم للمهرجان.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *