ناشط في الجبهة الاجتماعية لـ”بلادنا24″: قرار منع المسيرة لن يثنينا عن مواصلة الاحتجاج

بلادنا24-مريم الأحمد |

قال منعم وحتي، الناشط في لجنة متابعة “الجبهة الاجتماعية المغربية”، إن قرار منع السلطات المسيرة الاحتجاجية، لن يثني الجبهة الاجتماعية من مواصلة الاحتجاج ضد الغلاء المستشري، والذي “أرهق كاهل المغاربة، وخاصة من ذوي الطبقات الهشة”.

واعتبر وحتي، في تصريح لـ”بلادنا24″، أن قرار المنع “الذي أصدرته السلطات، المؤرخ بتاريخ 20 ماي، والذي جرى الاحتفاظ به في الدرج، وتعميمه على بعد ساعات من تظاهرة يوم غد الأحد، لن يثني الجبهة الاجتماعية المغربية من قول الحقيقة بكل الجرأة اللازمة، والاحتجاج المدني والسلمي الذي يعتبر رافعة النضال الديمقراطي الجماهيري”.

وأضاف المتحدث، “إن مطالبنا بسيطة وعميقة، تتجلى في تحقيق عدالة اجتماعية في وجه تغول لوبيات الاحتكار والريع وارتفاع الأسعار، وكذا توسيع مجال الحقوق والحريات في مواجهة تكميم الأفواه وتقييد حرية التعبير، فضلا عن مساندة نضال الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في التحرر في مواجهة الغطرسة الصهيونية”.

وأردف عضو الهيئة التنفيذية لفيدرالية اليسار، قوله: “أمام محاولة فرملة الدولة لدينامية الجبهة الاجتماعية المغربية، لن تعوزنا الحلول في التواصل النضالي مع طبقات الشعب المغربي المتضررة والتواقة للتعبير عن آرائها، وإن كانت الدولة ستضع متاريسها لمنعنا من التحرك في شوارع البيضاء، فلن تستطيع أن تكمم أفواهنا، ونحن واقفون بساحة النصر في نفس التاريخ والزمان”.

وفي ختام حديثه، أضاف وحتي: “إن الحلول لن تعوزنا، حين نترافع، نناضل، نتظاهر، ونعبر عن مطامح الشعب المغربي، فإن وقفنا وصرخنا كنقطة نظام للحكومة والحكم حول انهيار القدرة الشرائية للمغاربة، فيمكن أن نحرك وقوفنا في لحظة زمنية أخرى”.

وكانت الجبهة قد نشرت بلاغا في وقت سابق، احتجاجا على منع سلطات الدار البيضاء للمسيرة المقررة يوم غد الأحد، استنكرت خلاله قرار المنع، واصفة إياه بـ”التعسفي”، معتبرة أنه “مؤشر خطير يشدد الخناق على حق التظاهر المكفول دستوريا”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *