موتسيبي: غياب المغرب عن “الشان” سيعالج بشكل عادل

قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، يومه السبت، إن “التحقيقات لازالت جارية بخصوص ملف غياب المنتخب المغربي، عن بطولة إفريقيا للاعبين المحليين”الشان” بالجزائر”.

وأكد موتسيبي، في السياق ذاته، خلال الندوة الصحفية التي سبقت نهائي “الشان”، أن “الأمانة العامة للاتحاد الإفريقي، عليها القيام بالأمور الصحيحة والتحقيق في الواقعة”، مشددا أن “الكاف ليس له دخل بالأمور ذات الطابع السياسي، وهو يربد أن تكون جميع الدول حاضرة بمسابقاته”.

وأوضح المصدر، أن ملف غياب المغرب عن البطولة، “سيعالج بشكل عادل، ودون عاطفة أو انحياز لأي طرف”، مؤكدا على أنه “سيتم النظر في جميع المعطيات والتصريحات التي سبقت الواقعة، حيث يحرص “الكاف” على تطبيق القوانين المؤطرة له وللفيفا”.

وأشار رئيس “الكاف”، إلى أن “المسؤولين في الجزائر رحبوا بتواجد المنتخب المغربي في “الشان”، لكن شريطة عدم المساس بسيادتهم كدولة، وطالبوا بوصول البعثة عبر بلد آخر”.

ويذكر، أن فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، كان قد أكد سابقا على عدم توصل المغرب بأي ترخيص لهبوط الطائرة المغربية بمطار قسنطينة، وهو الشي الذي أعاق مشاركة المنتخب المغربي المتوج بآخر نسختين للبطولة، من حضور “الشان”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *