مهرجان تحسيسي تضامني مع مرضى السرطان بوجدة

بلادنا24 – كمال لمريني |

تنظم جمعية بسمة الاجتماعية والثقافية والرياضية ببلجيكا، وجماعة وجدة بتعاون مع المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة و كلية الطب والصيدلة بوجدة والمركز الجهوي للأنكولوجيا الحسن الثاني بوجدة، ومركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة، يومي السبت الأحد 25 -26 يونيو الجاري، مهرجانا تحسيسيا تضامنيا مع مرضى السرطان، وذلك تحت شعار: “بالتشخيص المبكر يبقي الأمل كبيرا في العلاج”.

ويأتي هذا المهرجان الذي سينظم في كلية الطب والصيدلة بوجدة، ومركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة، في إطار الأنشطة الاجتماعية والثقافية المسطرة لدى الجمعية.

وأعلن المنظمون، أن البرنامج سيتضمن يوم السبت 25 يونيو، ندوات ومداخلات علمية بكلية الطب والصيدلة يؤطرها العديد من الأساتذة والأطباء الأخصائيين على أن يحتضن مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية صباح يوم الأحد 26 يونيو 2022 حملة للتحسيس والكشف عن مرض السرطان .

ويعتبر هذا المهرجان محطة لبث الأمل وروح التفاؤل في نفوس المرضى ودعمهم والتخفيف من معاناتهم، وكذا مناسبة لمد جسور التواصل مع الخبراء والأطباء الأخصائيين والأساتذة الباحثين في هذا المجال من أجل زرع الأمل في الشفاء في نفوس المرضى المصابين بهذا المرض.

ويروم التحسيس بأهمية التغذية الصحية للوقاية من المرض و كذا المساهمة في عالجه، والتركيز على أهمية الكشف المبكر عن أعراضه بغية الوصول إلى الشفاء المنشود.

وكما يعتبر المهرجان، لقاء للتفكير بشكل جدي من أجل وضع مخطط لمساعدة هؤلاء المرضى الذين يعانون في صمت نظرا لما يتطلبه علاج مرض السرطان من إمكانيات مادية ومعنوية كبيرة، وكذا للرفع من معنويات المرضى المصابين بداء السرطان، وتشجيعهم على المواظبة المتوازنة على أخذ الدواء، وإجراء الفحوصات الطبية التي تتطلبها وضعيتهم الصحية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *