مهرجان الرباط كوميدي ينطلق يوم غد الأحد في نسخته الثالثة

بلادنا 24 |

تنطلق ابتداء من يوم غد الأحد 26 يونيو وإلى غاية يوم 30 منه ، النسخة الثالثة من المهرجان الدولي  (الرباط كوميدي) بالرباط الذي ينظمه المركز المغربي لمبادرات التنمية بشراكة مع مؤسسة هبة.  ويعتبر مهرجان الرباط كوميدي الوحيد على  المستوى القاري المخصص، حصريا،  للكوميديا.

ويستأنف المهرجان تنظيم دوراته بشكل عادي (حضوري) ، بعدما فرضت إكراهات  كوفيد 19 تنظيمه عبر الإنترنت خلال النسخة  الماضية.

واختارت لجنة الانتقاء 15 فيلما قصيرا و7 أفلام طويلة تمثل  16 دولة. كما اختار المهرجان أسماء من عالم  التمثيل   والنقد السينمائي  لعضوية لجنة التحكيم. حيث وقع الاختيار على محمد  العروسي ، ولطيفة أحرار، وعبد السلام بوحسيني ومحمد لمويسي، أعضاء للجنة التحكيم لفئة الأفلام الطويلة  .

كما وقع الاختيار على غزلان آسيف،  وهشام بهلول، و إسماعيل العلوي،و مختار آيت عمر، و الحسين حنين أعضاء  في  لجنة التحكيم لفئة الأفلام القصيرة.

وستعرف النسخة الثالثة للمهرجان موائد مستديرة في موضوع: تشريح فيلم الكوميديا،  بمشاركة مختلف المتدخلين المهنيين المعروفين باهتمامهم  أو تخصصهم في الكوميديا. وستكون هذه  الموائد المستديرة مفتوحة في وجه المهنيين الشباب وطلبة مدارس السينما بعد قبول ملفات الترشيح.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *