من سيزكي “البام” لخلافة بعيوي على رأس مجلس جهة الشرق؟

تثير قضية التزكية داخل حزب  الأصالة والمعاصرة “البام”، للترشح لمنصب رئاسة مجلس جهة الشرق، اهتمام الفاعلين السياسيين على مستوى تراب جهة الشرق، إذ ينتظر الجميع القرار الذي ستتخذه القيادة الثلاثية لحزب الأصالة والمعاصرة، بعد أعلنت السلطات الولائية عن فتح باب الترشيحات لتولي منصب رئيس مجلس جهة الشرق، خلفا للرئيس، عبد النبي بعيوي، المتواجد رهن الاعتقال في قضية ما بات يعرف ب “إسكوبار الصحراء”.

ووفق ما كشفت عنه مصادر خاصة لـ”بلادنا24“، فإن قيادة حزب الأصالة والمعاصرة، تدرس اسم خليفة، عبد النبي بعيوي، في الوقت الذي لم يحصل أي اتفاق بين أعضاء مجلس جهة الشرق المنتسبين لـ”الجرار” حول الرئيس الجديد، أمام تشبث كل واحد منهم بالترشح لمنصب رئيس مجلس الجهة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشرق، يتبع أشغال اللقاءات التي عقدها أعضاء “البام” بمجلس الجهة، ورفع بشأنها تقارير للقيادة المركزية، في انتظار القرار الذي ستتخذه بهذا الخصوص.

وأفادت مصادر الجريدة، أن قيادة حزب الأصالة والمعاصرة، ستحسم في اسم خليفة، عبد النبي بعيوي، خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى هناك توجه في أن تمنح رئاسة مجلس جهة الشرق لعمالة وجدة أنجاد. دون أن تكشف عن إسم الرئيس الجديد لمجلس جهة الشرق.

وفي الوقت الذي يتنافس فيه 6 أعضاء من حزب الأصالة والمعاصرة، على رئاسة مجلس جهة الشرق، علمت “بلادنا24“، أن المنافسة بدأت تحتدم بين 3 أعضاء في إقليم جرسيف وعمالة وجدة أنجاد، بينما العنصر النسوي هو الآخر، أصبح حاضرا بقوة في هذه المنافسة.

وأشارت إلى أن أعضاء مجلس جهة الشرق المحسوبين على “البام” ينتظرون من ستمنح له التزكية لتقديم طلب ترشيحه لدى السلطات الولائية، سيما وأن أجل إيداع الترشيحات محدد في 5 أيام.

وبخصوص إن كانت رئاسة مجلس جهة الشرق، سيحصل عليها حزب آخر غير حزب الأصالة والمعاصرة، قالت مصادر من داخل التحالف الحكومي في تصريحها لـ”بلادنا24“، إن أي قرار بهذا الخصوص، سيتخذ على المستوى المركزي، كما كان الأمر في السابق، وسيحسم فيه كل من الأمناء العاميين لأحزاب التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، والاستقلال.

وكشفت نفس المصادر، أن الاتفاق السابق، خلص إلى منح 4 جهات لكل حزب، بمعنى أن رئاسة مجلس جهة الشرق، ستكون من نصيب حزب الأصالة والمعاصرة، لاعتباره هو الحاصل على رئاسة الجهة، والتي كانت من نصيب عبد النبي بعوي.

ويشار في سياق متصل، أن مجلس جهة الشرق يتكون من 51 عضوا، موزعون على 17 عضوا عن حزب التجمع الوطني للأحرار، 16 عضوا عن حزب الأصالة والمعاصرة، 12 عضوا عن حزب الاستقلال، و7 أعضاء عن المعارضة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *