من بينهم مغاربة.. الأمن الإسباني يفكك شبكة تهريب دولي للمخدرات

قام الحرس المدني والشرطة الإسبانية، في إطار العملية المشتركة “تراستيرو رامو”، بتفكيك منظمة إجرامية تنشط في تهريب الهيروين والكوكايين بمليلية.

وأفادت السلطات الإسبانية، أنه تم إلقاء القبض على 5 أشخاص، من الجنسيتين الإسبانية والمغربية، ولديهم سوابق جنائية واسعة لارتكابهم العديد من الجرائم.

ووفق ما ذكرته وسائل إعلام، فقد تم ضبط 22.5 كيلوغرام من الكوكايين، و2.5 كيلوغرام من الهيروين، بالإضافة إلى آثار تقدر بنحو 950 ألف أورو.

ففي شهر نونبر الماضي، اعترض المحققون، سيارة يشتبه في أنها تنقل مخدرات في ميناء مليلية، حيث تم العثور على 2.5 كيلوغرام من الهيروين، وكيلوغرام واحد من الكوكايين، أسفل السيارة، ليتم اعتقال اثنين من ركابها من الجنسية الإسبانية والمغربية.

المصادر ذاتها، أوضحت أن الشبكة الإجرامية بدأت في هولندا، حيث حصلوا على المخدرات التي أرسلوها إلى المغرب من خلال مليلية، وتم تخزينها في حضانة، في انتظار تمريرها إلى المغرب عبر الحدود البرية.

جدير بالذكر، أن زعيم هذه المنظمة، من جنسية مغربية، يقيم في مليلية، كان على علم بأمر تسليم دولي من قبل السلطات المغربية، وأشرف على جميع تحركات أعضاءها، كما نفذ مهام تنسيق ونقل المخدرات والإشراف عليها.

وتجدر الإشارة، إلى أنه سيتم تسليم المتورطين المغاربة إلى السلطات المغربية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *