من بينها السحب النهائي للرخصة.. وزارة السياحة تصدر عقوبات في حق وكالات أسفار

أشارت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أنها عالجت الشكايات الموضوعة ضد وكالات الأسفار من طرف أعضاء اللجنة التقنية الاستشارية لوكالات الأسفار التي عقدت اجتماعات بين مارس الماضي وماي الجاري، وذلك في إطار الإجراءات التي تقوم بها الوزارة من أجل تأطير النشاط السياحي ومراقبة جودة الخدمات.

وجاء في بلاغ الوزارة أن اللجنة المكلفة بالنظر في الشكايات قررت السحب النهائي لرخصة وكيل أسفار لوكالتين، هما “الأصيل Al Assil” الكائنة بالدار البيضاء، المعنية بالأحداث المرتبطة بعمرة رمضان لهذا العام ، فضلا عن وكالة ”كليك هوليداي Clic-Holidays” الموجودة بتطوان.

ونالت وكالة “أسفار العمارية” بالصخيرات، و”كود فلاي Good Fly” الكائنة بسلا، حظهما من القرارات إذ قررت اللجنة السحب المؤقت لمدة 3 أشهر لرخصة وكيل أسفار الوكالتين، فضلا عن توجيه إنذار لعدد من الوكالات مع منح أجل شهر واحد من أجل تسوية النزاع لوكالتين اثنتين، و15 يوما من أجل تسوية النزاع لوكالة واحدة.

وبمناسبة حلول فترة مناسك الحج، أفاد البلاغ إلى أن هذه الوكالات لم تعد مؤهلة لتقديم طلب الحصول على العلامة التي تخول لها تنظيم عملية الحج خلال 03 سنوات المقبلة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *