مقتل تسعة جنود أمريكيين في حادث تحطم طائرة هليكوبتر بولاية كنتاكي

قتل تسعة جنود أمريكيين عندما تحطمت طائرتا هليكوبتر من طراز “بلاك هوك”، خلال مهمة تدريبية فوق كنتاكي، وفقا للسلطات الأمريكية.

وكان أربعة من أفراد الطاقم على متن طائرة هليكوبتر وخمسة في الأخرى، خلال تحطم طائرة في منطقة قادس في مقاطعة تريغ في وقت متأخر من الأربعاء المنصرم، وفقا لمتحدث باسم الجيش.

وكانت الطائرة من طراز “HH-60” بلاك هوك، التي تديرها الفرقة 101 المحمولة جوا ومقرها في فورت كامبل على طول حدود كنتاكي – تينيسي، حيث اصطدمت في منتصف الطريق وتحطمت في حقل بالقرب من منطقة سكنية حوالي الساعة 10 مساءً (02:00 بتوقيت جرينتش)، وفقا للعميد جون لوباس، نائب القائد 101 المحمولة جواً.

وقال لوباس إن “الحادث وقع أثناء التدريب الليلي الروتيني، حيث كان الطاقم يرتدي نظارات الرؤية الليلية. وقال إن فريق سلامة متخصص كان قادما إلى الموقع لمراجعة الحادث”.

كما صرح لوبداس في مؤتمر صحفي في وقت مبكر، من أمس الخميس، “أعتقد أنه في وقت قصير سيكون لدينا فهم أفضل بكثير لما قد يكون ساهم في هذا الحادث”. مضيفا، “هذه خسارة مأساوية حقًا لعائلاتنا وقسمنا وفورت كامبل. وأولويتنا الأولى هي رعاية العائلات والجنود ضمن لواء الطيران القتالي”.

من جهته، نعى حاكم ولاية كنتاكي آندي بشير الجنود، “سيحزنون ويفتقدون من قبل أسرهم ومجتمعاتهم”، مضيفا: “نحن نحب جميع الأشخاص الذين يعيشون هنا ويعملون هنا. وقال عن فورت كامبل “إنهم جزء من مجتمعنا من نحن”. “خسارتهم اليوم هي خسارتنا”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *