رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

مغاربة في وضعية غير قانونية ببلجيكا يتعرضون للنصب

في واقعة مثيرة، بطلها أربعيني من أصول مغربية متزوج من سيدة بلجيكية، عاشها منذ مدة، 13 مهاجرا في وضعية غير قانونية ببلجيكا، تعرضوا للنصب والاحتيال، موهما إياهم بإمكانية تدخله في مصلحتهم بغرض حصولهم على أوراق الإقامة.

وفي تفاصيل الواقعة، قام الرجل البالغ من العمر حوالي 47 سنة، وزوجته البلجيكية، بإيهام الضحايا أنهم يشتغلون بمكتب شؤون الهجرة واللجوء التابع لوزارة الهجرة البلجيكية، مؤكدين لهم بأنه يمكنهم التوسط لهم للحصول على وثائق الإقامة البلجيكية مقابل 12ألف أورو، أي ما يعادل 124 ألف أورو، (130مليون سنتيم مغربية).

واستطاع المعني بالأمر جمع المبلغ المالي كاملا، بشكل مباشر من الضحايا، مدعيا أنهم سيتحصلون على وثائق الإقامة في غضون بضعة أشهر، غير أنهم تأكدوا بأنهم كانوا ضحايا للنصب والاحتيال، مستغلا سذاجتهم ونيتهم، إضافة لوضعيتهم غير القانونية بالأراضي البلجيكية.

وأكد بعض الضحايا لـ”بلادنا24″، أنهم لن يقدروا على وضع شكاية لدى المصالح المختصة سواء ببلجيكا أو المغرب، رغم أنهم يملكون ما يفيد من حجج تدين الرجل وزوجته، لعلمهم بأن القانون لا يسمح بمثل هذه العمليات بشكل قطعي، الأمر الذي استغله الشخص المذكور من أجل القيام بعمليته.

ووجه الضحايا تحذيرا لجميع المغاربة المقيمين ببلجيكا في وضعية غير قانونية، بعدم الوقوع في فخ مثل هؤلاء النصابة المتواجدين بأوروبا بشكل كثير، مؤكدين أن القانون لا يرحم ضحايا مثل هذه المعاملات، على اعتبار أن الطريقة التي يمكن الحصول بها على وثائق الإقامة في القانون البلجيكي، لا تتم أبدا عن طريق أناس خارج المؤسسات الرسمية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *