مسؤول بسبتة المحتلة: الجمارك التجارية ستعمل قريبا

قام خوان جوتيريز، الأمين العام للحزب الاشتراكي في سبتة المحتلة، بزيارة مستودعات ترخال مع جزء من فريقه، بهدف التعرف على حالة التجار الذين توجد أعمالهم هناك ويعتمدون بشكل مباشر على الحدود.

وفي اجتماعه مع رجال الأعمال، أشار جوتيريز إلى العادات التجارية، وكذلك الإغلاق العديدة للشركات في المنطقة.

ووفق صحيفة “الفارو” الإسبانية، كانت مسألة عبور البضائع من المغرب واحدة من أولى القضايا التي طرحها غوتيريز على الطاولة، مستغلا وجوده عند المعبر الحدودي.

وشرح جوتيريز، وفق ذات المصدر، “أردت أن أنقل رسالة أمل، لأن الجمارك التجارية ستصبح حقيقة وستكون جاهزة للعمل قريبا جدا، بافتراض وجود ما قبل وبعد مدينتنا. ومن الواضح أن السفن ليست على ما كانت عليه، لكن من الصحيح أيضا أن رجال الأعمال أخبرونا أنهم لا يريدون أن يعود الوضع إلى ما كانت عليه من قبل، إنهم يفضلون حدودا قانونية ومنظمة لمرور البضائع”.

وخلال جولته، قام الأمين العام بزيارة مستودعات الأعمال المفتوحة، من الورش الميكانيكية إلى متاجر منتجات التنظيف والنظافة والأجهزة الكهربائية والملابس والأدوات المنزلية.

ووفق المصدر عينه، قال جوتيريز: “على الرغم من الأزمات التي عانينا منها، هناك تنوع كبير”، ويضيف الاشتراكي: “أخبرونا أنه في السابق كان هناك أكثر من مائتي مستودع مفتوح، ومن العار أن نرى كيف اضطرت معظم الشركات إلى الإغلاق”.

وبحسب الأمين العام للحزب الاشتراكي في سبتة، فإن “الغالبية أخبرتنا أن الأمر ليس سهلا وأنهم يمرون بأوقات اقتصادية صعبة، وقد شكرت شخصيا كل واحد منهم على الجهود التي يبذلونها.”

وختم بقوله: “الآن أود أن أعبر عن امتناني علنا أيضا، لأن القدرة على المقاومة لدى جميع سكان سبتة ومحاربة الشدائد هي التي تجعل من الممكن لمدينتنا أن تمضي قدمًا”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *