رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

مسؤولة نقابية لـ”بلادنا24″: فرض “الفيزا” على العمال والعاملات بمليلية شائعات

بلادنا24 – كمال لمريني |

يلف الغموض، التدابير التي ستعتمدها السلطات الإسبانية في مدينة مليلية المحتلة، لولوج العمال والعاملات المدينة السليبة، أمام الأخبار الرائجة بأنه تم فرض الفيزا على هؤلاء العمال.

وفي هذا الصدد، قالت عتيقة ختا، الكاتبة العامة للعمال والعاملات حاملي رخص الشغل بمليلية، في تصريح لـ”بلادنا 24″، إن المستجدات المتعلقة بموضوع العمال هي ولوجهم إلى مليلية يوم 31 ماي الجاري، لاستئناف عملهم.

وأفادت، أن العمال والعاملات بمليلية المحتلة، يزيد عددهم عن 2000 عاملا، وكانوا يشتغلون في مليلية بعقود عمل تتجدد بشكل سنوي، مشيرة إلى أنه كانت هناك شائعات تروج حول اعتماد “الفيزا” وفرضها على العمال من أجل ولوج مليلية.

وأضافت المتحدثة، أن العمال والعاملات توافدوا بشكل كبير جدا على نقابة الاتحاد المغربي للشغل بالناظور، ويتساءلون حول صحة الأخبار المتداولة، غير أن تحركات النقابة واستفسارها لدى القنصلية الإسبانية حول الموضوع، بينت أنه ليس هناك أي قرار رسمي حول فرض “الفيزا” على العمال والعاملات.

ووفق ما كشفت عنه المسؤولة النقابية، فإن مصالح القنصلية الإسبانية بالناظور، كشفت عن أنها لم تتوصل بأي قرار حول فرض التأشيرة على العمال والعاملات، وأن ما يتم تداوله مجرد إشاعات.

يشار إلى أن المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، جرى فتحهما ليلة الاثنين/الثلاثاء، في وجه المقيمين بالثغرين السليبين، وفي وجه ما بات يعرفون بـ”سكان منطقة شينغن”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *