رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

مدير “لاماب” يهين المغرب في عقر داره

بلادنا24 |

وقع خليل الهاشمي الإدريسي، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، في سقطة، عندما كان يتحدث أمام المستشار الملكي، أندري أزولاي، في ندوة بفعاليات مهرجان كناوة، عن مؤهلات المملكة المغربية.

وفي الوقت الذي أوكلت له مهمة التعريف بمشاريع الوكالة، الاقتصادية والاجتماعية، قال الهاشمي الإدريسي إن المغرب “لا يتوفر على أي شيء”، متناسيا أن المملكة على عهد الملك محمد السادس، أنجزت ما لم تنجهزه الدول النفطية، التي أثارها ذات المسؤول المذكور في حديثه.

وبلغة فرنكوفونية ركيكة، اختار المسؤول السامي تصريف نظرة غبية عن المغرب، وهو ما كان عليه أن يتفاداه كمسؤول على وكالة أنباء، شغلها الشاغل ترويج صورة جيدة عن البلاد.

واعتبر عدد من المتتبعين، أن هذه السقطة تمثل “نهاية رجل وبداية عهد جديد”، خصوصا مع توالي فضائحه في تدبير الوكالة، وصراعه مع عدد من مؤسسات الدولة، من بينها المجلس الوطني للصحافة.

تجدر الإشارة، إلى أن خليل الهاشمي الإدريسي،  سبق أن ارتكب خطأ آخر، تجلى في الإسراع إلى فتح قناة مغربية على الساتليت والتوفر على ترخيص من الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، وهو ما يعتبره متابعي الشأن الإعلامي، “تطاولا غير مقبول على اختصاصات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والقنوات العمومية الأخرى، كصورياد 2m، وقناة ميدي1 تيفي”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *