مخطط “أليوتيس”.. الجمعية العامة لجامعة غرف الصيد البحري بجهة سوس تخلق لجنة للتتبع

عرفت مدينة إنزكان أشغال الجمعية العامة لجامعة غرف الصيد البحري، و إلى جانب المكتب المنتخب حديثا، حضر اللقاء كل من عامل الإقليم ورئيس جهة سوس ماسة ورئيس المجلس الإقليمي وعدد من الفاعلين المهنيين في قطاع الصيد البحري بالمدينة.

وقال العربي المهيدي رئيس جامعة غرف الصيد البحري بالمغرب، ان مستوى النقاش بين جميع المتدخلين و الفاعلين كان عالي و صريح ، مؤكدا أن اللقاء يأتي في ظرفية صعبة، يواجه فيها القطاع مجموعة من التحديات والإكراهات، حيث يشكل الحفاظ على الثروة السمكية تحديا كبيرا أمام الجامعة وكل المنظمات والهيئات المهنية.

وأضاف المهيدي أن تنظيم هذا اللقاء بجهة سوس ماسة، يعد تكريس لسياسة الاتمركز التي اتخذها جامعة غرف الصيد البحري لتكون قريبة أكثر من المهنيين.

وأشار بلاغ جامعة غرفة الصيد البحري الذي تلى اللقاء أنه تمت المصادقة على محضر الدورة العادية للجمعية العامة للجامعة بانتخاب أعضاء مكتب الجامعة برسم الولاية الجديدة، والمصادقة على مشروع ميزانية جامعة غرف الصيد البحري برسم السنة القادمة ، بالإضافة الى مخطط عمل جامعة غرف الصيد البحري برسم سنة 2022 حسب ما أشار عليه البلاغ.

كما أشار البلاغ إلا أنه تم تكوين اللجان الدائمة لجامعة غرف الصيد البحري؛ وخلق مجموعة من اللجان من بينها لجنة لأجل تتبع النسخة الثانية من مخطط “أليوتيس”.

وأشار البلاغ أن نقاش أسعار المحروقات لم يغب عن الفاعلين في اللقاء؛ وكذلك موضوع المحافظة على الثروة السمكية، حيث تم مناقشة تقرير أعده المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري حول العوامل الأساسية لانهيار مخزون الأخطبوط جنوب سيدي الغازي بحسب بلاغ الجمعية العامة لغرفة الصيد البحري بسوس.

بلادنا24 – ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *