رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

محاولة انتحار طبيبة مقيمة بمستشفى الولادة السويسي بالرباط

حاولت طبيبة مقيمة بمستشفى الولادة السويسي بالرباط، صباح يومه الجمعة، الانتحار داخل المستشفى المذكور، عن طريق تقطيع شرايين يدها.

وحسب مصدر “بلادنا24“، فقد حاولت الطبيبة وضع حد لحياتها، جراء الضغوطات التي تمارس عليها وعلى باقي الأطباء، من قبل رئيس قسم الولادة بالمستشفى (س.ب).

ووفقا للمصدر ذاته، فإن مستشفى الولادة السويسي، يعيش صباح هذا اليوم بسبب واقعة محاولة انتحار الطبيبة، استنفارا كبيرا، حيث انتقلت إلى عين المكان عناصر الشرطة القضائية، من أجل التحقيق في ملابسات وظروف الحادثة، في حين يحاول رئيس القسم التكتم على الموضوع.

يشار إلى أن هذه الواقعة ليست الأولى في وسط الأطباء المقيمين بالمستشفيات العمومية، حيث سبق ووضع الطبيب (ي.ر) حدا لمسيرة حياته ولمساره التكويني والدراسي كطبيب مقيم، والذي عثر عليه يوم الخميس فاتح شتنبر الجاري، منتحرا شنقا داخل الغرفة التي كان يقيم فيها، حيث كان قيد حياته يعمل طبيبا مقيما بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، بالموازاة مع متابعته لدراسته في السنة الختامية، تخصص جراحة المسالك البولية، بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء.

وكانت واقعة انتحار الطبيب المذكور، قد خلفت استياءََ وأسى وصدمة بين أقاربه، كما بين زملائه الأطباء، حيث أثارت هذه الواقعة ردود فعل مستنكرة ومنددة بالأوضاع المهنية والتكوينية وبممارسات يصفها الأطباء المقيمون بأنها تدخل ضمن خانة “سوء المعاملة”.

بلادنا24نادية بالمعطي 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *