رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

مجلس حقوق الإنسان يدخل على خط اعتصام معطلين بتاهلة.. ورئيس الفرع لـ”بلادنا24″: صحتي في تدهور

رفض رئيس جماعة تاهلة، المحسوبة إداريا على إقليم تازة، الإدلاء بتصريحات لـ”بلادنا24” عبر الهاتف، حول الاعتصام المصحوب بإضراب عن الطعام الذي يخوضه معطلون أمام مقر الجماعة من أجل المطالبة بالشغل.

وفيما يخوض المعتصمون إضرابات جزئية عن الطعام، بلغ رئيس فرع جمعية حملة الشهادات المعطلين بتاهلة، ياسين بوعملات، اليوم الخميس، اليوم الـ31 من إضرابه المفتوح عن الطعام.

وعن وضعه الصحي، قال ياسين بوعملات، في تصريح لـ”بلادنا24“، والذي بدا من طريقة حديثه أنه يشعر بتعب شديد، إن حالته الصحية “في تدهور يوما بعد يوم” من جراء إضرابه عن الطعام لمدة 31 يوما باستثناء الماء والسكر، مشيرا إلى “استمرار سياسة الأذان الصماء واللامبالاة من طرف مسؤولي مدينة تاهلة وإقليم تازة، وخصوصا عامل الإقليم، وكأن حياة المعطلين الذين هم أبناء هذا الوطن لا تهمه”، على حد تعبيره.

وكشف رئيس الهيئة السالفة الذكر عن لقاء جمعهم بباشا المدينة، قدموا له خلالها مذكرتهم المطلبية بشكل كامل لتسليمها إلى عامل الإقليم، “لكن للأسف الشديد، ولحدود هذه اللحظة التي أتحدث معك فيها، ليس هناك أي تجاوب مسؤول من قبل المسؤولين على المستويين المحلي والإقليمي. مطالبنا واضحة، وهي حوار جاد ومسؤول مع عامل الإقليم بحضور رؤساء الجماعات المحلية لإيجاد حل لمشكلتنا التي نتخبط فيها والمتمثلة في العطالة”، على حد قوله.

وزارت، بحسب المتحدث، يوم الاثنين المنصرم، لجنة جهوية عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، الاعتصام الذي يجسده معطلون بتاهلة أمام مقر الجماعة الترابية، “حيث قامت بأخذ تقرير عن المعركة التي نخوضها، وكذلك الأسباب التي جعلتنا ندخل في اعتصام مرفقا بمبيت ليلي وإضراب مفتوح عن الطعام، وقامت أيضا بتشخيص وضعي الصحي”.

واعتبر بوعملات، أن عامل إقليم تازة،” يتحمل المسؤولية بالدرجة الأولى” في حال تعرضه لأي شيء نتيجة إضرابه عن الطعام “لأنه هو المسؤول عن ملفنا المطلبي”، بحسب تعبيره.

بلادنا24جمال العبيد

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *