مجلة الغرفة الألمانية للتجارة والصناعة تشيد بقطاع النقل واللوجستيك بالمغرب

أشاد العدد الأخير من مجلة الغرفة الألمانية للتجارة والصناعة بالمغرب، بأهمية الموقع الجغرافي للمغرب بالنسبة للاستثمار الألماني، وبإمكانياته اللوجستية المتعلقة بقطاع النقل والخدمات اللوجستية.

وأكدت المجلة أن المغرب مقدَّر له أن يصبح مركزًا للتجارة الدولية ومحورا رئيسيا للنقل والخدمات اللوجستية، حيث يوفر القطاعين 10 في المائة من أداء المغرب الاقتصادي، ويوظف حوالي 182 ألف شخص حسب معطيات تعود لسنة 2019.

ويصنف مؤشر “أجيليتي” للوجستيات، الأسواق الناشئة المغربية خلال عام 2022 حسب المجلة، في المركز الـ20 من بين أفضل 50 دولة ناشئة. وفيما أوصت المجلة الألمانية بتطوير اللوجستيات المغربية بطريقة تلبي المعايير الدولية وتجذب الرأس المال الأجنبي، إلا أنها أكدت أن هذا القطاع يعرف زيادة الطلب من الشركات الأجنبية التي ترغب في نقل جزءا من أنشطتها اللوجستية إلى المغرب.

ويضع ميناء طنجة المتوسط، إضافة إلى 12 ميناء تجاري دولي آخر، المغرب ضمن أفضل 20 بلد من حيث الربط البحري. وأضافت المجلة أن المملكة تقدم فرصًا متنوعة للمستثمرين الألمان في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

وتخلق الشركات الألمانية أكثر من 35 ألف فرصة عمل مباشرة بالمغرب، وأيضا وظائف غير مباشرة مع شركاء محليين، حسب المدير العام لغرفة التجارة والصناعة الألمانية في المغرب، أندرياس وينزل، مضيفا أن رصيد الاستثمار الألماني ارتفع بنسبة 643 في المائة منذ عام 2010.

بلادنا24عفاف الفحشوش

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *