مجسدة معاناة النساء .. إلهام واعزيز تكشف لـ”بلادنا24″ تفاصيل دورها في فيلم “نايضة”

أشرف الفنان المغربي، سعيد الناصيري، على إخراج الفيلم السينمائي “نايضة”، الذي سيعرض في الأيام المقبلة على جميع القاعات السينمائية، من بطولة سعيد الناصيري، والممثل رفيق بوبكر، ومحسن ناشط، إلى جانب الفنانة إلهام واعزيز.

وكشفت إلهام واعزيز، في اتصال مع جريدة “بلادنا24”، أنها ستجسد في العمل السينمائي، دور “أسماء”، التي تقطن في إحدى الأحياء العشوائية، بمدينة الدار البيضاء، وتشتغل في الفندق الذي سيتم فيه احتجاز رئيس الحكومة وأعضاؤه، من قبل ثلاثة أشخاص يعيشون أوضاعا مزرية، هدفهم تحقيق مطالبهم والنهوض بها.

وأوضحت إلهام واعزيز أن شخصية أسماء هي التي تشجعهم على الاستمرارية من أجل أخد حقوقهم، خاصة وأنها كانت تعيش في الديار الفرنسية، رفقة زوجها الذي كان يتاجر في المخدرات، وبعدما قررت الابتعاد عنه اتهمها بالمتاجرة بالمخدرات والدعارة، لتقرر الأخيرة أن تخطف بناتها وتعود للمغرب، وتشتغل عاملة نظافة في الفندق، و سائقة سيارة أجرة كبيرة في المساء، بحكم أن المال لن يكفيها من أجل تغطية مصاريف العيش، ليستغل مديرها حالتها المزرية ويتحرش بها ويقوم بمساومتها لتغيير منصبها في الشغل من عاملة نظافة إلى طاهية محترفة، ماجعلها تنفجر وتنتقم من المجتمع، وتحمل الحكومة كل ما يحدث لها، في غياب تام لكل معايير العيش الكريم.

وأشارت واعزيز، إلى أنها جسدت دور أسماء بدون”مكياج”، وهو الأمر الذي أثار إعجابها، مبرزة أن الأوضاع المزرية التي عاشتها شخصية “أسماء”، ظهرت في أحداث الفيلم.

وبخصوص اشتغالها مع سعيد الناصيري، أوضحت المتحدثة ذاتها إلى أن هذه هي التجربة الثانية من نوعها لها معه، قائلة:” أعجبني الاشتغال معه كمخرج وكزميل، وأكيد أنني لن أرفض الاشتغال معه لأنني استمتعت عند الاشتغال معه، كونه إنسان حرفي ومهني، وأنا ألقبه ب الأستاذ في مجاله”.

وعن الأدوار التي تطمح لتجسيدها، أكدت واعزيز إلى أن الأدوار الاجتماعية، والتي تعالج مشاكل ومعاناة بعض الأسر المغربية تثير انتباهها أكثر، لذلك اشتغلت أكثر في الأعمال التراجيدية وابتعدت عن الكوميديا، قائلة: “هذا لا يعني أنني لن أشتغل يوما في الأدوار الكوميدية، فأنا ممثلة”.

وجدير بالذكر أن الفنانة إلهام واعزيز، اشتغلت في العديد من الأفلام والمسلسلات المغربية، وفي كل مرة تقنع جمهورها بأدائها المتميز، وكان من أبرز أعمالها، “راس المحاين”، “دار الورثة”، هنية مبارك ومسعود”، و سيتكوم “دار الهنا”، إلى جانب السلسلة الكوميدية “البوي”، و مسلسل “سلامات أبو البنات”.

بلادنا24 صفاء بورزيق

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *