ليلة القدر مناسبة لإحياء التقاليد والعادات المتوارثة لدى المغاربة

عرفت مساجد المملكة مساء اليوم حشدا كبيرا من المصلين، فالليلة هي ليلة القدر المباركة. وفرصة للتقرب من الله وإحياء التقاليد المتوارثة لدى الأسر المغربية.

وسرعان ما توافد المصلين للمساجد بعد الإفطار نظرا للاكتظاظ التي تعرفه المساجد المغربية هذه الليلة، ووفقا للعادات المغربية فهناك فئة من المصلين الذين فضلوا الاعتكاف في المساجد منذ صلاة المغرب حتى فجر اليوم الموالي.

 

وقد شهدت مساجد العاصمة حشود غفيرا من المصلين في مشاهد روحانية. ومن ضمن هذه المساجد مسجد عمر السقاف أو كما هو متعارف عليه بمسجد أوطو هول بديور الجامع بالرباط الذي عرف طوال شهر رمضان بمقرئه الشاب ياسين كصوان الذي يتميز بصوته الجميل. ولم يخلو مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء كذلك من المصلين فقد عرفت ساحته الكبيرة حشدا كبيرا من الناس في هذه الليلة المباركة. ومن بين التقاليد المتوارثة لدى المغاربة، فقد توالت أطباق الكسكس للمساجد كما هو معروف مند السنوات السابقة.

ومن جهة أخرى عرفت استوديوهات التصوير اكتظاظ كبيرا أيضا فقد استحبت الأمهات والآباء أطفالهم احتفالا بهذه المناسبة وصيام أطفالهم للمرة الأولى وتوثيقا لهذا اليوم المبارك. فقد تم تجهيز وتزيين البنات الصغيرات بالقفطان المغربي والمجوهرات فيما ارتدى الفتيان الجلباب المغربي وهي عادة المغاربة التي اعتادوا عليها.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *