رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

لمجرد ولمنور والرمضاني وآخرون ينعون مراسلة “الجزيرة” شيرين أبو عاقلة

بلادنا 24- صفاء بورزيق

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يوثق لحظة استشهاد مراسلة قناة “الجزيرة”، الصحافية الفلسطينية، شيرين أبو عاقلة، حينما أطلق عليها جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص، أثناء تغطيتها لأحداث اقتحام قوات الاحتلال بمخيم جنين.

وشكل خبر اغتيال الصحافية أبو عاقلة، حزنا كبيرا وصدمة في صفوف الصحافيين والفنانين المغاربة، حيث أقدموا على نعيها، بعدما كانت تنقل الأحداث من أرض فلسطين على مدار مدة طويلة من الزمن.

ونشر الإعلامي المغربي، رشيد الإدريسي، صورة للراحلة شيرين أبو عاقلة، وكتب عليها: “إستشهاد الصحافية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة برصاص الاحتلال الاسرائيلي… إنا لله وإنا إليه راجعون”، وختم تدوينته قائلا: “إسرائيل عار عليك”.

بدوره اكتفى الإعلامي، رضوان الرمضاني بكتابة جملة، قائلا: “جريمة إسرائيلية”.

في حين نعت الصحافية بالقناة الثانية، غزلان الطيبي، زميلتها شيرين أبو عاقلة، عبر حسابها على  موقع “انستغرام”، وذلك عقب نشرها لصورة لها وأرفقتها بآية قرانية جاء فيها: ”ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أًمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون”.

فيما نشر الفنان سعد المجرد، صورة الراحلة عبر خاصية “ستوري”، على حسابه بموقع “انستغرام”، وكتب: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. حسبي الله ونعم الوكيل”.

بدورها، كتبت الفنانة المغربية أسماء لمنور: “الشهيدة شرين أبو عاقلة.. لأكثر من عقدين ارتبطت صورتها وصوتها في ذاكرتي بأخبار فلسطين الحبيبة والقدس الشريف، معرضة روحها لكل المخاطر حبا لوطنها وقضيتها وإخلاصا لمهنتها مهنة المتاعب” .

وأضافت لمنور: “إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك لمحزونون.. أرقدي بسلام شيرين أبو عاقلة”.

يذكر أن الصحافية  الراحلة، شيرين أبو عاقلة، من مواليد سنة 1971 في مدينة القدس المحتلة، درست الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، وتخصصت فيما بعد في مجال الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردنية، واشتغلت في العديد من المؤسسات، لتخوض تجربة جديدة في قناة الجزيرة منذ سنة 1997.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *