لمجاراة التفوق الأمريكي المغربي بـ”الأسد الأفريقي”.. روسيا والجزائر تنظمان تدريبات عسكرية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن عزم روسيا والجزائر إجراء تدريبات مشتركة لمكافحة الإرهاب في الصحراء الكبرى.

وتشير وزارة الدفاع الروسية، الى أن جيشي البلدين سيقومان بتمارين عسكرية مرتبطة بمطاردة والبحث عن الجماعات الإرهابية وكشفها والقضاء عليها في محال جغرافي صحراوي الصحراء.

ويطلق على التمرينات العسكرية مسمى “درع الصحراء” لمكافحة الإرهاب.

وسيتم تنظيمها بالجزائر للمرة الأولى بمنطقة “حماقير” القريبة من ولاية بشار الجنوبية.

وتفيد المعطيات أن التدريبات العسكرية ستشهد مشاركة قرابة 80 جنديًا من وحدات البنادق الآلية المتمركزة في شمال القوقاز بروسيا ونحو 80 جنديًا جزائريًا، حيث سيقومان بمحاكاة عمليات البحث والتمشيط عن الجماعات الإرهابية في البيئة الصحراوية وكشفها والقضاء عليها.

وتأتي التدريبات العسكرية الروسية الجزاىرية مباشرة بعد النسخة 18 لمناورات الأسد الأفريقي المنظمة من طرف القيادة العسكرية الأمريكية بأفريقيا والقوات المسلحة الملكية المغربية في الفترة مابين 20 و 30 يوتيو الماضي، بمشاركة عشرة بلدان بمناطق متعددة كأكادير وابن جرير والقنيطرة والمحبس وتارودانت وطانطان.

وتسعى روسيا والجزائر من خلال التدريبات العسكرية مجاراة المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية بمنطقة شمال أفريقيا وتمرينهما العسكري المتعلق بمناورات الأسد الأفريقي، ومواكبة جاهزيتهما بإعتبارهما مرجعية في مكافحة التشدد والإرهاب.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *