للمرة الثانية.. حريق مهول يلتهم وحدة صناعية ببرشيد

شهدت منطقة دوار البوهالة، التابع لجماعة وقيادة الساحل أولاد احريز إقليم برشيد، ليلة أمس الإثنين – الثلاثاء، حريقا مهولا، هم وحدة صناعية متخصصة في إنتاج البلاستيك.

وحسب المعطيات الرائجة، فإن الحريق وقع بالوحدة الإنتاجية المذكورة والمقابلة لوحدة إنتاج غاز البوطان، غير بعيدة عن الطريق الوطنية رقم واحد، المعروفة اختصارا بطريق الجديدة.

وقد اندلاع الحريق حوالي الساعة العاشرة والنصف تقريبا من ليلة أمس، إلا أنه لم تتم السيطرة عليه إلا بعد خمس ساعات تقريبا، وذلك بالنظر لمساحة المستودع الكبيرة والتي تقدر بنحو 5000 متر مربع، وكذلك لطبيعة المواد المشتعلة البلاستيكية.

حيث قامت عناصر الوقاية المدنية بإقليم برشيد، تحت إشراف القائد الإقليمي للوقاية المدنية، بتسخير مجموعة من المعدات والآليات المختلفة، بما فيها شاحنتان كبيرتان للإطفاء، وثلاث سيارات إسعاف، بحضور قائد المنطقة وأعوان السلطة المحلية، بالإضافة إلى مصالح المكتب الوطني للماء والكهرباء، والوكالة المستقلة لحد السوالم.

وللإشارة، فهذه المرة الثانية التي يندلع فيها الحريق في الوحدة الصناعية المذكورة، وبفارق زمن قصير، يقدر ب 20 يوما تقريبا. الشيء الذي دفع مصالح الدرك الملكي حد السوالم، إلى فتح تحقيق معمق في هذا الحادث المشكوك في نازلته، قصد معرفة الأسباب الحقيقية وراء اندلاعه، الذي تشهده هذه الوحدة الإنتاجية بين الفينة والأخرى.

ومن المتوقع أن تستدعي السلطات المختصة الفرقة العلمية من أجل التشخيص القضائي، للتدقيق في أسباب وملابسات اندلاع هذه الحرائق المتعاقبة، في نفس الوحدة الصناعية الإنتاجية، والتي تفصلها أمتار قليلة على مستودع إنتاج قنينات غاز البوطان، مما يشكل، لا قدر الله، حدوث ما لا يحمد عقباه، إذا استمر الوضع على ما هو عليه.

وفي انتظار ما ستسفر عنه نتائج البحث والتحقيق التفصيلي، الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، وترجح بعض المصادر من عين المكان، احتمالية أن يكون سبب الحريق راجع لتماس كهربائي أو بفعل فاعل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *