رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

لقجع: يجب حماية 245 مليار درهم المخصصة للصفقات العمومية من الفساد و الرشوة

قدمت الحكومة المغربية اليوم الأربعاء مشروع مرسوم متعلق بإصلاح منظومة الصفقات العمومية، في ندوة جمعت بين لجنة المالية و التنمية الاقتصادية بمجلس النواب و لجنة المالية و التخطيط و التنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين، بحضور فوزي لقجع الوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

و تعزيزا لهذا المقترح، أكد لقجع أنه يجب اتخاذ خطوات جريئة لحماية الصفقات العمومية من مظاهر الرشوة و الفساد، خصوصا أن الميزانية المخصصة لها بلغت 245 مليار درهم عوضا عن 200 مليار درهم التي كانت سابقا. كما أشار إلى أنه يجب العمل على هذا الجانب كونه يتعلق ب 20 بالمئة من الناتج الداخلي الخام للمغرب.

و أشار الوزير إلى أن الحكومة قدمت 61 مقترحا مكونا من 13 محور، مع إبراز جميع الإشكاليات التي تواجهها منظومة الصفقات العمومية. و شدد على ضرورة العمل على تحسين استغلال هذه الميزانية قائلا: “من الضروري حماية الميزانية الضخمة للصفقات العمومية، يجب حماية 245 مليار درهم من الفساد و الرشوة”.

و أكد لقجع على أن مرسوم القانون الذي قدمته الحكومة سيساعد على ضبط المعاملات العمومية بشكل ينأى عن الشبهات، ليساهم في بناء اقتصاد سليم انطلاقا من محاربة مظاهر الفساد و الرشوة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *