لتعزيز عبور المضيق.. عملاق الملاحة الإيطالية يعيد فتح خط الميريا الناظور

أعلنت الشركة الرائدة في الملاحة البحرية “غراندي نافي فلوشي” الإيطالية، عن إعادة فتح طريقها الموسمي بين ميريا والناظور، والذي تم تشغيله ابتداء من أمس الخميس حتى 15 شتنبر المقبل، بهدف ربط المدينة الأندلسية بالميناء المغربي، حيث ستتم خمس رحلات أسبوعيا تنطلق أيام الاثنين، الأربعاء، الجمعة، السبت، والأحد.

وسجلت الشركة المعروفة اختصارا باسم “GNV”، بأن السفن المستخدمة في هذا الخط، تتصل بين إسبانيا والمغرب، حيث تغادر من الميناء الإسباني ليلا وتصل إلى الناظور في الصباح الباكر. مشيرة إلى أن هذا الطريق الموسمي، يتميز بربط مدريد والرباط، بالإضافة إلى الخدمة الدائمة بين برشلونة وطنجة التي توفرها شركة الملاحة على مدار العام.

الشركة الإيطالية أوضحت أنه يمكن للمسافرين الراغبين شراء تذاكرهم، بدفع 20 بالمائة من قيمة التذكرة، وتسديد الباقي قبل 30 يوما من موعد الرحلة. مبرزة أنه يمكنهم أيضا إجراء جميع الحجوزات، عن طريق الاتصال بوكالات السفر، ومكاتب بيع التذاكر ومركز خدمة العملاء، أو من خلال زيارة موقع GNV على الإنترنت على الرابط التالي: www.gnv.it.

عملاق الملاحة الإيطالية أشار إلى أن ميناء ألميريا، يعد هو الثاني في إسبانيا من حيث حركة الركاب، حيث تعمل GNV و OPE بالتعاون مع السلطات المغربية المحلية، على تسهيل حركة أكثر من 3 ملايين مواطن مغربي من جميع أنحاء العالم، الذين يسافرون من المدينة الأندلسية إلى بلدهم الأصلي خلال فصل الصيف.

كما أفادت “غراندي نافي فلوشي” الإيطالية، أنها تهدف إلى تسهيل الاتصالات بين الميناء المغربي ودول البحر الأبيض المتوسط، من خلال افتتاح مكتب جديد في مدخل ميناء الناظور. يتمثل هذا المكتب في هيكل مكون من طابقين بعد أعمال إعادة التأهيل والترميم في مبنى تاريخي، حيث سيتم توفير خدمات التذاكر وإدارة عمليات الميناء.

يشار إلى أنه في 5 يونيو من هذا العام، انطلقت عملية “مرحبا 2024” في الموانئ المغربية، تليها الموانئ الإسبانية في 13 من نفس الشهر. وذلك في إطار تعاون مغربي إسباني، لتسهيل تنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج، بهدف تخفيف الضغط والاكتظاظ الذي قد يحدث نتيجة للتدفق الكبير من المسافرين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *