رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

لأول مرة.. لمكيمل تكشف لـ”بلادنا24″ تفاصيل شخصية “الزوهرة”

بلادنا24 – صفاء بورزيق ا 

أكدت الفنانة، مونية لمكيمل، أنها ستطل على المشاهد المغربي بشخصية “الزوهرة”، في فيلم سينمائي تاريخي، يحمل عنوان “أو مالو لو”.

وأوضحت لمكيمل، في تصريح لـ”بلادنا24″، أن شخصية “الزوهرة”، تحمل بداخلها “انطباع ثوري ناتج عن عدم تقبلها لسيطرة الاحتلال الفرنسي على الشعب المغربي، خلال مرحلة تاريخية سابقة، لكونها امرأة عصامية متشبثة بملكها”، مشيرة إلى أن “زوجها ذو شخصية طيبة، لكن لا يملك الجرأة للمشاركة في نضالات الحركة الوطنية ضد المستعمر، بسبب خوفه على أبنائه، واكتفائه بالدعم المالي”.

وأشارت المتحدثة، خلال كشفها عن جوانب من الشخصية الجديدة، أنها ستلعب دور “الصديقة المقربة لإبنة أحد الجيران من الطبقة الغنية، وذات شخصية مثقفة. ورغم صغر سنها، كانت تناقش معها أهمية المرأة المغربية داخل المجتمع، والإنجازات التي قدمتها، لتقرر “الزوهرة” أن تواجه زوجها وتطلب منه أن تلتحق ابنتها بالمدرسة، لكي تكون في المستقبل امراة ذات مكانة في المجتمع”.

وقالت مونية، إن شخصية “الزوهرة”، “ستتغير من امرأة متنفسها الوحيد سطح المنزل، الذي تلتقي فيه مع جيرانها، وتزاول أشغالها اليدوية به، إلى امرأة مقاومة تندد بالاستعمار وتشارك في المظاهرات، حتى يعود محمد الخامس من المنفى إلى أرض الوطن، ويحتفل المغاربة بهذا اليوم التاريخي”.

وشارك في هذا العمل السينمائي التاريخي، الذي أخرجه عبد الحي العراقي، نخبة من الممثلين المغاربة، أبرزهم طارق البخاري، ومجيدة بنكيران، ومحمد نعيمان، ونبيل عاطف، والفنانة الشعبية العدراوي، الشهيرة بشخصية “لالة غنو”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *