كوثر براني توضح الجدل القائم حول إقامتها حفل حناء “سبع شهور”

بعد توصلها بالعديد من الانتقادات، حول حفل حناء “سبع شهور”، الخاص بالمرأة الحامل، الذي احتفلت به خلال الأيام الماضية، ردت الفنانة كوثر براني، على الجدل القائم حوله، بين متابعيها ونشطاء منصات التواصل الاجتماعي، عبر صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”.

واختلفت الآراء حول هذا الاحتفال، حيث اعتبر البعض أنه “لا يمثل التقاليد المغربية”، و”مقتبسة من الغرب”، في حين قال آخرون إن بعض المناطق في المغرب يحتفلون به.

وعبر خاصية “ستوري”، أجابت كوثر، قائلة: “لاحظت جدلا كبيرا في التعليقات حول حفل حناء سبع شهور، المغرب معروف بتنوعه الثقافي في كل منطقة، إذا لم نكن نحتفل بهذه المناسبة في مناطق معينة هذا لا يعني أننا اخترعناها”.

واسترسلت براني بأسلوب مرح، قائلة: “أنا لست إنشتاين لأخترع شيئا، هذه العادة يحتفلون بها دوما في مدينة القنيطرة التي أقطن فيها، هي بمثابة احتفال صغير وبسيط بين الأحباب، نساء فقط، وكل شخص يحتفل بها بالطريقة التي تناسبه”.

مضيفة: “هي مناسبة مغربية ولم نقتبسها من الغرب، لا أظن أن الغرب يملكون الحناء والنقاشة، النكافة وغيرهم”.

جدير بالذكر، أن الفنانة كوثر براني، كشفت عن خبر حملها للمرة الثانية في الفترة الماضية، وحرصت على إقامة حفل  احتفاء بدخولها الشهر السابع من حملها، ويعد هذا الأخير من بين التقاليد المغربية، كما يسمى بـ”حفل حناء سبع شهور”.

وحرصت هذه الأخيرة، على توثيق أجواء الحفل، عبر صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”، بحضور معارفها وأصدقائها، مرتدية إطلالات تقليدية أنيقة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *