رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

كمين أمني يطيح بقائد ممتاز لتورطه في استلام رشوة بـقيمة 50 ألف درهم

تفاعلت مصالح الشرطة القضائية بمدينة مراكش، مع شكاية كان قد تقدم بها مواطن إلى رئاسة النيابة العامة عبر الرقم الأخضر المخصص للتبليغ عن الرشوة، تفيد تورط موظف السلطة المحلية برتبة قائد ممتاز، في قضية تتعلق بالرشوة، حيث قام بمطالبة المشتكي بمبلغ مالي على سبيل الرشوة، للقيام بما يدخل في وظيفته. وفي كمين أمني تم توقيفه في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، وهو في حالة تلبس بتسلم مبلغ الرشوة.

وقد تمت هذه العملية، بعدما قامت المصالح الأمنية بأبحاث وتحريات، تحت إشراف نائب الوكيل العام لدى استئنافية مراكش، مكنت من وضع كمين أدى إلى ضبط القائد الموقوف متلبسا، بتسلم المبلغ المالي للرشوة بقيمة 50 ألف درهم، والذي كان يتسلمه من المواطن بهدف تسهيله قضاء غرض يرتبط بالبناء غير القانوني.

وحسب البلاغ الصادر عن وزارة الداخلية، فقد انتقلت على إثر هذه العملية الأمنية، لجنة من ولاية جهة مراكش آسفي إلى مقر الملحقة الإدارية حيث كان يعمل القائد الموقوف، وذلك بهدف فتح تحقيق في هذه القضية، كما أكد البلاغ أنه “سيتم تفعيل الإجراءات الإدارية المناسبة في حق المعني بالأمر، وفقا للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، على ضوء النتائج التي ستسفر عنها التحقيقات والمسطرة القضائية”.

 

بلادنا24 – نادية بالمعطي

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *