قيادي في حزب أخنوش يوهم المغاربة: مشكلة المغاربة ليس غلاء الأسعار وإنما تدني الخطاب السياسي

لا توفر حكومة أخنوش الوقت في التفكير عن إيجاد “مبررات” لفشل سياساتها في التخفيف عن المغاربة من أتون الأسعار الحارقة، والتي قد تدخل البلاد في أزمة اجتماعية خانقة، مرجعة هذه الأزمة إلى تدني خطاب المعارضة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها البرلماني لحسن السعدي، رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية خلال فعاليات المنتدى الجهوي للشباب الأحرار بجهة كلميم واد نون الذي تناول آفاق التشغيل ورهانات الدولة الاجتماعية، لافتا إلى أن الإشكال الكبير الذي تعاني منه بلادنا لا يرتبط بغلاء الأسعار وإنما بتراجع الخطاب السياسي للمعارضة.

ويرى السعدي أن المعضلة الكبرى تكمن في تدني خطاب المعارضة وتلوث الخطاب السياسي بمصطلحات تسيء لصورة التجربة الديمقراطية للمغرب من قبيل “هشة مشة” و”العروسة العمشة” على حد وصفه.

ولفت المتحدث إلى أن المغاربة تجاوزا خطاب الشعبوية خلال الاستحقاقات الأخيرة، لكن بحسب رأيه أن بعض برلمانيي أحد الأحزاب يحاولون جر النقاش نحو الحضيض، بالابتعاد عن الخطاب الجاد.

وبحسب السعدي بأن من يقوم بهذه الأفعال من بعض الأحزاب الأخرى قد لقيت ردا من قبل ساكنة الحسيمة التي عاقبت هذا الحزب وحرمته من استرجاع مقعده الانتخابي بسبب ما سماه بـ”تلويث المشهد السياسي بخطابات شعبوية مبتذلة”.

بلادنا24- مريم الأحمد

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *