قميص مارادونا الشهير يدخل المزاد العلني

من منا لا يعرف الهدف التاريخي للراحل دييغو أرماندو مارادونا في مرمى إنجلترا برسم ربع نهائي مونديال المكسيك 1986، نسخة مونديال خلدها التاريخ للأرجنتيين ولن ينساها الزمن، لا سيما وأنها جاءت بعد أربع سنوات فقط من حرب المالوين.
استطاع راقصو “التانغو” في تلك المباراة من هزم إنجلترا بهدفين لهدف، والعبور إلى الدور الموالي بعدها تم ترسيم مارادونا أسطورة لكرة القدم الأرجنتينية.
دار “سوذبيز” أعلنت صباح اليوم عن خبر مفرح للبعض ومحزن للبعض الآخر، إذ صرحت أن قميص منتخب الأرجنتين الذي كان يرتديه الأسطورة الراحل دييغو مارادونا عندما سجل هدفين شهيرين في مرمى إنجلترا، في ربع نهائي مونديال المكسيك عام 1986، سيدخل في المزاد، خلال هذا الشهر، بعدما كان القميص الأزرق الحامل للرقم 10 بحوزة لاعب الوسط الإنجليزي ستيف هودج منذ نهاية مباراة كأس العالم المثيرة للجدل.
45116f43 9dc0 4093 bac2 af1320085e19 1

تاريخ كأس العالم حفر تلك المباراة بالذهب الخالص في سجله، بعدما أصبحت محفورة في فولكلور كرة القدم بهدفين لمارادونا: واحد سيئ السمعة، والآخر قمة في الروعة على ملعب “أزتيكا” الشهير في مكسيكو سيتي.

احتج لاعبوا انجلترا عندها لدى حكم المباراة التونسي علي بن ناصر، بعد هدف مرادونا الذي سجله بيده، لكنه لم يكترث لهم واحتسب الهدف الذي قال عنه مارادونا بعدها : “الهدف سجل قليلا برأس مارادونا وقليلا بيد الله”.

وبالعودة إلى المزاد العلني، قال رئيس المقتنيات الحديثة في دار سوذبيز براهم واشتر: “القائمة طويلة بالنسبة لنوع الأشخاص أو المنظمات التي قد ترغب في امتلاك هذا القميص”.

وأضاف: “يمكن أن يكون فردا، ويمكن أن يكون متحفا أو مجرد شخص يريد امتلاك أفضل الأفضل، أو محبي كرة القدم أو ناد معين”.

وستبدأ المزايدة على قميص مارادونا بمبلغ 4 ملايين جنيه إسترليني (5,2 مليون دولار)، أي أقل من الرقم القياسي البالغ 5,6 مليون دولار عام 2019 لقميص بايب روث، أثناء تواجده في فريق نيويورك يانكيز للبيسبول في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي.

 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *