قلب على نظام التبون وصيفطوه للحبس.. مالك قنوات “النهار” الجزائر تحكم بـ10 سنين ديال الحبس

كشفت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية اليوم الأحد، عن حكم أصدرته محكمة استنئاف جزائرية في حق مالك مجموعة النهار الإعلامية الخاصة، أنيس رحماني، بتهمة الفساد، والقاضي بـ10 سنين نافدة.

وتوبع محمد مقدم الذي اشتهر باسم أنيس رحماني بتهم تتعلق بسوء استعمال أموال شركة الأثير للصحافة التابعة لمجموعة النهار، بسوء نية، وأيضا بتهمة استغلال النفوذ وأعوان الدولة للحصول على مزايا غير مستحق، والتصريح الكاذب، ومخالفة التشريع المنظم للنقد والصرف.

المحكمة قضت أيضا بتغريم شركة “الأثير للصحافة” بما يقارب 88 ألف يورو، ودفع تعويض قدره حوالي 73 ألف يورو لصالح الخزينة العامة.

وليست هي المرة الأولى التي تتم فيها إدانة رحماني، فحكم عليه بالسجن السنة الماضية بثلاث سنوات بعد تسجيله لاتصال هاتفي أجراه مع ضابط في جهاز الاستخبارات، وبثه للتسجيل.

وحوكم صاحب القناة التي هاجمت عبد المجيد تبون خلال حملة انتخاباته ب 2019،أيضا بستة أشهر بتهمة قذف مدير جريدة الشروق ياسين فضيل سنة 2020 في أكتوبر.

ويرى عدد من المهتمين، كون هذا الحكم ليس إلا انتقاما من نظام التبون تجاه مالك القنوات، الذي كان يخدم في وقت سابق قصر المرادية قبل أن ينقلب عليه بعد ذلك، حيث كان مقربا من الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

عفاف الفحشوش _ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *