قبيلة “يگوت” تتشبث بالحوار رفقة السلطات المحلية والأملاك المخزنية في ملف المجال الترابي بطانطان

عقدت قبيلة “يگوت” لقاءًا تواصليا بمدينة طانطان، بحثت فيه المستجدات الأخيرة المرتبطة بالمجال الترابي وامتداده، على ضوء جملة المستجدات الأخيرة المرتبطة بتحفيظ الأراضي ودخول الأملاك المخزنية على الخط.

وتدارس منتخبو وأعيان وشيوخ قبيلة يكوت وفق بيان توصلت بنسخة منه “بلادنا24“، المستجدات الأخيرة على مستويات عدة من ضمنها “ترسيخ تمثيلية شرعية منبثقة من جميع أعراش القبيلة سعيا لتوطيد التفاهم وتغليب منطق الحكمة والمصلحة العامة في حلحلة المشاكل، والتي من أولويتها ما يتعلق بالامتداد الترابي والمجالي للقبيلة”.

وأبرز الحاضرون، أن اللقاء التواصلي “يعد آلية لإرساء التواصل والعمل على كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين مكوناتها ومؤسسات الدولة في إطار القوانين المعمول بها”، مؤكدين انخراطهم في دعوات الحوار المقترحة من طرف السلطات الإقليمية.

وشدد الحاضرون على نأيهم عن أي “خطوة غير محسوبة وخارجة عن الإطار التمثيلي للقبيلة من شأنها تعكير صفو الوصول إلى حل توافقي لجميع القضايا وعلى رأسها مجال تراب القبيلة”، مؤكدين تشبثهم بـ”الحوار كقناة لحل جميع المشاكل العالقة خصوصا المتعلقة بمجالها الترابي وتسويته وفق صيغة تشاركية بين المؤسسات المعنية (الأملاك المخزنية) والإطار التمثيلي الضامن لمصالح القبيلة”.

وأعلن المجتمعون وفقا للبيان عن “رفضهم التام لجميع الأساليب التي من شأنها تهديد السلم والتعايش الاجتماعي في إقليم طانطان”، مجددين “تجندهم الدائم واللا مشروط وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده”.

بلادنا24 الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *