قافلة طبية ضواحي سيدي إفني من تنظيم طلبة الطب بأكادير

تحت شعار “الصحة للجميع”، نظم مجموعة من طلبة الطب بمدينة أكادير، قافلة طبية اجتماعية، تسعى لمد يد العون لمجموعة لساكنة منطقة ابدر بضواحي سيدي إفني.

وعرفت هذه المبادرة الإنسانية، مشاركة معظم ساكنة المنطقة، والذين عبروا عن امتنانهم لهذه المبادرات التي تساهم في تقريب الخدمات الطبية، وتسهيل الكشف والاستشارات الطبية.

وفي هذا الصدد كشفت كوثر ازنكوك، طالبة طب ورئيسة مشروع القافلة، أن “هذه المبادرة، أتت كبادرة خير، إذ استهدفت حوالي 5600 من ساكنة منطقة ابدر بضواحي سيدي إفني”.

وأضافت ازنكوك، في تصريحها لـ“بلادنا24”، أن “هذه المبادرة تهدف إلى تحسين ظروف عيش الساكنة، و تسهيل الولوج للخدمات الصحية، عبر مجموعة من التخصصات: كطب الاطفال وطب النساء والطب العام”.

ومن جهته أشار حمزة امزيل، طالب طب ورئيس مشروع القافلة، أن “الجمعية بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة السرطان، ستنظم حملة مقبلة، للكشف عن سرطان الثدي، والعنق، في نفس سياق المساهمة في تقريب هذه الخدمات الطبية والتحسيس بأهمية النظافة الشخصية عند النساء، وكذاك الطريقة الصحية لتنظيف الفم و الأسنان”.

وأردف امزيل، أن “فكرة القافلة كان من ورائها مجموعة من الشباب طلبة الطب”، وفيما يخص الجانب الاجتماعي، أكدت المتحدث، أن “القافلة تقوم أيضا بالتحسيس ضد العنف الأسري وتداعياته”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *