رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

فيلم “زنقه كونطاكت” و”حكاية” يتوجان بالجائزة الكبرى في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة

بعد 7 أيام من عروض الأفلام المغربية الروائية الطويلة، والأفلام القصيرة، والأفلام الوثائقية، خلال المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، من الفترة ما بين 16 إلى 23 سبتمبر، أعلنت اليوم 24 سبتمبر لجنة التحكيم خلال حفل الختام عن جوائز الأفلام الفائزة ضمن الدورة 22.

وفاز فيلم “زنقة كونطاكت” لمخرجه إسماعيل العراقي، و كانت جائزة لجنة التحكيم من نصيب كل من فيلم “ميكا” للمخرج إسماعيل فروخي، وفيلم “لو كان يطيحو الحيوط” للمخرج حكيم بلعباس بالمناصفة.

وفاز المخرج نبيل عيوش بجائزة الإخراج عن فيلمه “علي صوتك”، فيما جاءت جائزة العمل الأول بالمناصفة بين فيلم “بين الأمواج” وفيلم “جرادة مالحة” لدريس الروخ.

جائزة أول دور رجولي كانت من نصيب الممثل يونس بواب عن فيلم “جبل موسى”، وجائزة أول دور نسائي فازت بها الممثلة جليلة التلمسي عن دورها في فيلم “أسماك حمراء”.

وفاز جنرال السينما المغربية عز العرب الكغاط بجائزة ثاني دور رجولي، فيما كانت جائزة ثاني دور نسائي من نصيب الممثلة فاطمة عاطف عن دورها في فيلم “زنقة كونطاكت”.

وحصل فيلم “فاطمة السلطانة التي لا تنسى” للمخرج عبد الرحمان التازي على جائزة الموسيقى الأصلية، وذهبت جائزة المونتاج لفيلم لو كان يطيحو الحيوط”، وجائزة الصوت لفيلم “أناتو” لمخرجته فاطمة بوبكدي، وجائزة التصوير لفيلم “حبيبة” لحسن بن جلون.

وحصل بطل فيلم “ميكا” الطفل زكرياء على جائزة التنويه الخاص من لجنة التحكيم.

وبالنسبة لمسابقة الأفلام القصيرة، ففاز فيلم “حكاية” لمخرجه محمد بوحاي على الجائزة الكبرى، فيما جاءت جائزة لجنة التحكيم بالمناصفة بين فيلم “أيادي الربيع” لعماد بادي، وفيلم “صمت عايدة” لكمال المسعودي.

وكانت جائزة السيناريو من نصيب فيلم “زياد” للمخرج يونس مجاهد، فيما حصل فيلم “نجمة مارس 2020” للمخرجة ليلى المسفر على تنويه خاص.

عفاف الفحشوش _ بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *