فيلم “الإخوان” يثير سخط الإسلاميين.. وبطل الفيلم يرد عبر “بلادنا 24” على منتقديه

تعرض الفيلم السينمائي، الذي يحمل عنوان “الإخوان”، إلى انتقادات كبيرة من قبل عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، وذلك قبل يوم واحد من عرضه في القاعات السينمائية.

وأثار “الإخوان” جدلا واسعا على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نظم عدد من النشطاء، حملة “فايسبوكية”، لمنع المغاربة من الالتحاق بالقاعات السينمائية لمشاهدة الفيلم، معتبرين أنه “يمس بالدين الإسلامي ويشجع على العنف”.

وعلق  أحد الرواد عبر حسابه بموقع “فيسبوك” قائلا: “إذا كان الفن هو تشويه صورة الملتزم وصاحب اللحية، فهنا لا بد أن نقف قليلا وقفة تأمل، وندرس منهجية التفكير والتخطيط عند هؤلاء.. يمررون رسائلهم الخبيثة تحت قناع الفن”.

وتابع بالقول: “لو كان الغرض الترفيه لكان الأمر هينا، فهي رسائل مشفرة وتعبئة قوية وأموال تصرف لضرب الدين في صورة الملتزم والمنقبة وصاحبة الخمار والقرآن والسنة والحديث والاثار”.

من جهته، أكد بطل فيلم “الإخوان”، الفنان عبد الحق بلمجاهد، أن الفيلم “لا يمس بالدين الإسلامي، لا على مستوى السيناريو ولا الإخراج، وإنما يعالج قضية استغلال العقول التي تنجرف مع أشخاص متطرفين، وذلك في طابع كوميدي درامي”.

وبخصوص دوره في الفيلم، أوضح بلمجاهد، في تصريح خص به “بلادنا 24″، أن دور “سلام” يجسد دور فقيه في أحد الأحياء الشعبية بمدينة الدار البيضاء، يستغل أزمة مجموعة من الشباب، “لأن له توجهات وخلفيات أخرى، وليس بفقيه عادي”.

وأشار بلمجاهد أن انتقاله من الدراما إلى الكوميديا هو أمر عادي، لأن الممثل قادر على تشخيص الأدوار، مبرزا أن الكوميديا التي تملك حبكة في الكتابة، يمكن تشخيصها بشكل جيد.

جدير بالذكر، أن الفيلم السينمائي “الإخوان”، من إخراج محمد أمين الأحمر، وكتابة كل من طاليس، ومصطفى قيمي، وأيوب إدري، وسعيد ووديع، ومشاركة كل من الفنانة نعيمة بوحمالة، طاليس، سعيد ووديع، فضيلة بن موسى، محمد باسو، صلاح الدين بن موسى، الراقصة مايا، رشيد رفيق، وآخرون.

 

بلادنا 24 – جريدة إلكترونية مغربية

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *