فيصل عزيزي يثير الجدل بعد تدوينته.. والنشطاء: “يهاجم المعتزل هاشم البسطاوي”

بلادنا24 -صفاء بورزيق

نشر الفنان المغربي فيصل عزيزي، صورة له رفقة الفنانة مريم الزعيمي وزينب النجيم، تعود لذكريات المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي،  عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات ” انستغرام”.

وأرفق عزيزي الصورة بتعليق جاء فيه:” من ذكريات المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، شرف الإنتماء، للإشارة ماكنقراوش مادة الإلحاد كيف ما شي حد قال..” تاريخ الفن، علم النفس سوسيولوجيا، سينوغرافيا، التعبير الجسدي، القانون الدراماتورجيا”.

وأضاف الممثل المثير للجدل قائلا: ” أما العقائد كلها وحياته وحتى واحد ما تدخل فحياة الاخر، وفعلا هادوك اللي كيداعيوا التقوى وهما كيتطاولوا على الناس، فعلا تناقض ونفاق كبيرين”.

وأثارت التدوينة جدلا واسعا في مواقع التواصل الإجتماعي، مرجحين أن فيصل عزيزي يوجه تدوينته للممثل هاشم البسطاوي، الذي قرر اعتزال الفن بصفة نهائية، بسبب ما يحدث وراء كواليس تصوير الاعمال الفنية.

وتجدر الإشارة إلى أن الممثل هاشم البسطاوي كشف خلال مروره في بث مباشر، على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، رفقة الداعية حمزة الخالدي، عن ندمه من تصرفاته خلف كواليس أعماله الفنية التي اعتبرها تتنافى مع الشريعة الإسلامية.

وسبق وأن أوضح  هاشم، أن فكرة الإعتزال لم تكن وليدة لحظة، ولا تتعلق بإصابته بمرض خطير كما تم الترويج له، بل لعدم رضاه بعلاقته مع الله، قائلا : “لم أكن أقوى على الكلام لكن ليس من الناحية الجسدية بل من الناحية النفسية، لأن هذه التوبة جاءت  كصفعة”، على حد تعبيره.

وصرح البسطاوي: “عندما تذهب للدراسة ينتابك إحساس أنك تدرس في وسط يوجد خارج المغرب، لايوجد الإسلام في المعهد.. بعض الأساتذة ملحدين ويعلنون إلحادهم ، أنا أقول وأتحمل مسؤوليتي.. كفار”، على حد قوله.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *