فنانون ينعون الراحل فتح الله المغاري

تفاعل عدد من الفنانين مع خبر وفاة الفنان فتح الله المغاري، الذي توفي أمس السبت عن سن يناهز 82 سنة، بعدما تعرض لأزمة قلبية استدعت نقله صوب المستشفى العسكري بالرباط، حيث وافته المنية.

ونشرت الفنانة نجاة الرجوي صورة للراحل فتح الله المغاري، على خاصية “ستوري” على حسابها الشخصي بمنصة رفع الصور والفيديوهات ”انستغرام”، أرفقتها بتدوينة جاء فيها ”إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمك يا رب. قيمة فنية كبيرة”.

من جانبها، تقاسمت الفنانة لطيفة رأفت على حسابها الشخصي بمنصة ”انستغرام”، صورة تجمعها بالراحل، وعلقت عليها بالقول: ”إنا لله وإنا اليه راجعون، وداعا أيها الفنان، وداعا أيها الأب الروحي. تلقيت بحزن كبير وفاة من كان له الفضل في نجاحاتي بعد الله سبحانه وتعالى. وداعا يا من آمن بموهبتي وشجعني، وداعا سي فتح الله المغاري”.

وتابعت لطيفة رأفت قائلة: ”كان رحمه الله يفضل أن أكون أول من يستمع إلى أي كلام يخطه قلمه أو لحن جديد يبدع فيه. كان سندي والشاهد الأول على زواجي سنة 1985، السنة التي استقريت فيها بالرباط، رحمك الله يا من كان بمثابة أب لي”.

وختمت رأفت تدوينتها بكلمات مؤثرة جاء فيها: ”وداعا لمبدع خالدات الأغنية المغربية والتي تشرفت بأداء أشهرها على غرار أنا فعارك يا يما، عشرة الأحباب، مغيارة، الحبيب راه خلاني، محمد يا شفيعنا الهادي، والأغنية الوطنية التي تغنى بها الصغير والكبير نداء الحسن، انا لله وانا اليه راجعون”.

بدورها، شاركت الفنانة عبير العابد، صورة للفنان الراحل عبر خاصية “ستوري” على حسابها الشخصي بمنصة ”انستغرام”، أرفقتها بتعليق ”الله يرحمك يا فنان”.

يشار إلى أن المشوار الفني للراحل فتح الله المغاري، بدأ بأغنية ”كاس البلار”، فضلا عن أعمال فنية أخرى كأغنية ”رجال الله” و”الله على راحة” و”فينك أ لحبيب”.

بينما خلف صدى واسعا بأغنية ”نداء الحسن”، والتي تزامنت مع حدث انطلاقة المسيرة الخضراء سنة 1975، وهي من ألحان عبد الله عصامي.
تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *