رمضان كريم
رمضان كريم
رمضان كريم

فنانون وإعلاميون يتضامنون مع عبد الصمد ناصر بعد طرده من “الجزيرة”

عبر فنانون، إعلاميون، وصحفيون مغاربة، عن دعمهم الكامل للصحفي المغربي عبد الصمد ناصر، الذي تعرض لطرد تعسفي من قبل إدارة قناة “الجزيرة” القطرية، بعد مسيرة مهنية قضاها داخلها تفوق 20 سنة، بسبب تغريدة نشرها على “تويتر”، يدافع فيها على شرف المرأة المغربية بعد تعرضها “للاحتقار” من طرف وسيلة إعلام جزائرية رسمية.

وفي هذا الصدد، تفاعل عدد من الفنانين والصحفيين مع الخبر، معلنين تضامنهم مع عبد الصمد ناصر، وذلك عبر حساباتهم الشخصية بمنصة “انستغرام”، من قبيل الفنان ربيع القاطي، الذي نشر منشورا بعنوان “نقابة الصحفيين المغاربة تندد بطرد قناة الجزيرة للصحفي عبد الصمد ناصر”، معلقا: “أعلن تضامني المطلق مع الإعلامي المغربي عبد الصمد ناصر”.

وبدورها، تقاسمت الفنانة مونية لمكيمل صورة تجمعها مع الصحفي عبد الصمد ناصر، مرفوقة بتعليق جاء فيه: “الله ينصرك أولد بلادي، قال ابن القيم رحمه الله، وإذا سد عليك بحكمته طريقا من طرقه، فتح لك برحمته طريقا أنفع لك منه، الرب سبحانه لا يمنع عبده المؤمن شيئا من الدنيا إلا ويؤتيه أفضل منه وأنفع له”.

ومن جهتها، نشرت الصحفية إيمان أغوتان تدوينة ناصر، التي تسببت في طرده، عبر خاصية “ستوري”، قائلة: “كل التضامن مع الإعلامي عبد الصمد ناصر، هذه التدوينة أدت إلى إقالته من قناة الجزيرة بعد رفضه حذفها من الإدارة التي لم تضغط بوما على الدراجي وبن قنة”.

من جانبه، أعلن الإعلامي صامد غيلان عن دعمه وتضامنه مع الصحفي المغربي، من خلال مقطع فيديو شاركه مع متابعيه، عبر حسابه الشخصي بمنصة “انستغرام”، معربا: “تم الاستغناء عن الصحفي عبد الصمد ناصر من طرف الجزيرة، هذا الخبر يمكن أن يعتبر عاديا إذا قرأه أشخاص عاديون، يمكن أن تكون بعض الصراعات الخفية داخل القناة التي لا يعرفها المتلقي العادي، لكن لابد من تسييس القضية وإدخال الجزائريين في اللعبة، فهناك البعض منهم يهاجمونه ويلفقون له التهم، مع أن الرجل كانت له دائما مواقف شجاعة، مساندا كل من واجه محنة معينة”.

مسترسلا: “يتميز بمواقف شجاعة تجاه كل ما هو مغربي، هذا هو المغربي الحقيقي الذي تربى في هذا البلد لا ينسى أبدا المغرب، لا ينسى أبدا الشعب المغربي رغم اشتغاله في قناة أجنبية، فضل عبد الصمد ناصر في مرات عديدة مصلحة البلد على مصلحته الشخصية، كانت مخاطرة يعي بها ونحن لا ننتظر أن يشجعك الأجانب على مواقفك الشجاعة تجاه بلدك”.

ليختتم غيلان حديثه: “فأنا أقول أن هذا الطرد أو هذا الاستغناء أو إيقاف التعاون يعتبر وساما بالنسبة لصحفي مغربي الذي عرف دائما بشجاعته وصراحته وتلقائيته وإتقانه لعمله وبتغريداته التي كانت تقض مضجع الجزائريين، ولكل من له علاقة بالسياسة بصفة عامة، كل التوفيق له إذا عاد للجزيرة أو إذا اختار أ يبدأ مغامرة أخرى، نحن فخورون بك وبمواقفك ولا يهمك ما يقال”.

وانضم الإعلامي رشيد الإدريسي إلى قائمة الداعمين للصحفي عبد الصمد ناصر، حيث نشر مقطع فيديو تحدث فيه عن “الحملة الشرسة التي تشنها الجزائر على المغرب في مواقع التواصل الاجتماعي على مختلف المستويات”، مطالبا بـ”التصدي لها”.

ليصاحب الإدريسي الفيديو بتعليق جاء فيه: “ديما المملكة المغربية ولا عزاء للحاقدين لأن المغرب أكبر منهم ومن حساباتهم الضيقة، برافو عبد الصمد بناصر”، مرفوقا بهاشتاغ “كلنا عبد الصمد بناصر”.

ويشار إلى أن الصحفي عبد الصمد ناصر، وجه الشكر لكل المغاربة، بعد توصله برسائل الدعم والتضامن، عبر منصة “تويتر”، معبرا: “ما أنبلكم وما أطهر قلوبكم أيها الأحبة، شكرا لكم بحجم الكون، لنبلكم وفيض مشاعركم وتضامنكم ودعمكم. أنا حقا عاجز عن وصف تأثري وسروري بما غرمتموني به من كرم مشاعركم ومحبتكم ودعائكم. حقا لو أبصر المؤمن ما خفي من لطف ربه، لأستلذ البلاء كما يستلذ العافية، ونِعم بالله”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *