فنانون مغاربة يعبرون عن تأثرهم وتضامنهم مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا

اهتز العالم صباح اليوم الإثنين، بخبر الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا وجزء من سوريا، وشمل العديد من المناطق المجاورة، صور مؤلمة ومؤثرة توثق انهيار المباني وسقوط عدد كبير من الضحايا، انتشرت كالنار في الهشيم  في مواقع التواصل الاجتماعي.

وتفاعل معها مختلف الفنانين المغاربة عبر صفحاتهم الرسمية بمنصة “إنستغرام”، أبرزهم الممثلة مونية المكيمل التي علقت عبر خاصية “الستوري”، قائلة: “اللهم احفظ أهل سوريا وتركيا وارحم شهدائهم يا رب”.

ونشر الإعلامي رشيد العلالي صورة توثق الدّمار الذي خلفه الزلزال، مرفقة بتعليق جاء فيه: “قلوبنا مع إخواننا في سوريا وتركيا اللهم أنزل عليهم لطفك وارحمهم برحمتك”.

وتقاسمت كل من الفنانة سعيدة شرف، والإعلامية إيمان أغوتان، أرقام هواتف السفارة المغربية في تركيا لمساعدة الجالية المغربية المتواجدة هناك، عبر خاصية “الستوري”.

وحرصت الممثلة، هدى الرحاني، على الدعاء بالرحمة والمغفرة للضحايا، عبر صفحتها الرسمية بمنصة “إنستغرام”، معربة: “الله يرحم ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونذكر أيضا، صانع المحتوى، مصطفى سوينغا، الذي شارك مع متابعيه معلومات عن حصيلة الضحايا، جاء فيها: “ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى 912 قتيلا في تركيا و592 قتيلا في سوريا”، وعبر عن تأثره قائلا: “الله أكبر رحم الله هاد الناس”.

وتفاعلت الفنانة أسماء المنور مع الحدث، عبر تدوينة نشرتها على منصة “إنستغرام”، تضمنت: “تعازينا الحارة لعائلات وأقارب ضحايا زلزال سوريا وتركيا، نتمنى الشفاء العاجل للمصابين والجرحى، ونسأل الله تعالى أن يحفظ جاليتنا المغربية هناك ويحفظ الجميع يارب”.

ولا ننسى كل من الفنان حاتم عمور، وسعد المجرد، وصفاء حبيركو، وأمل صقر، ورشيد الإدريسي، وجميلة البدوي، وزينة الداودية، وحمزة الفيلالي، والمنشد رشيد غلام، ونزهة الركراكي، وكريمة غيث، وفاطمة خير، الذين عبروا عن تأثرهم بهذه الكارثة، ويتمنون السلامة والنجاة للمتضررين والرحمة للأموات.

 

بلادنا24سلمى جدود 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *