فلاح يستعرض مع “بلادنا24” مجموعة المنتخب الوطني في “الكان”

أكد الإطار الوطني مراد فلاح والمدرب الحالي لفريق الجمعية السلاوية، أن مجموعة المنتخب الوطني في نهائيات أمم إفريقيا ليست بالسهلة، موضحا أنه بالرغم من ذلك متفائل بقدرة وليد الركراكي على تحقيق نتيجة إيجابية في المسابقة الإفريقية.

وقال فلاح في تصريح خص به “بلادنا24“: “كرة القدم الحديثة في القارة الإفريقية شهدت قفزة نوعية خلال الفترة الأخيرة، هناك منتخبات متطورة والجميع يشتغل في مجال تكوين اللاعبين، أظن أن خطاب منتخب ضعيف أو مجموعة سهلة لم يعد موجودا في عالم كرة القدم”.

وأضاف “ربما كلمة السر ستكون هي كيفية تدبير المباريات، وكيف نتعامل مع خصوم ينهجون أسلوبا دفاعيا محضا، لذلك يجب على الطاقم التقني بقيادة وليد الركراكي دراسة الخصوم بشكل جيد، ولدي ثقة كبيرة في الركراكي، بأنه قادرة على تقديم مستوى مميز في الكأس الإفريقية”.

وبالحديث عن مجموعة المنتخب، صرح قائلا: “الكونغو الديمقراطية لديها لاعبين جيدين، زامبيا من المنتخبات المتطورة وسبق لهم التتويج بكأس إفريقيا رفقة هيرفي رونارد، لا أظنها مجموعة سهلة كما يدعي العديد من الأشخاص”.

وواصل تصريحاته “عندما تضعك القرعة ضد منتخبات قوية تجعلك تجهز بشكل جيد، وكذلك يكون التركيز عالي ومسؤولية كبيرة، في المقابل عندما تقع مع منتخبات يصنفها الرأي العام والصحافة الرياضية على أنها ضعيفة، يجعل ذلك اللاعبين يستسهلون الأمر ولا يأخدون الأمر بجدية كبيرة”.

وتابع المتحدث ذاته “من أجل الذهاب بعقلية الفوز بكأس إفريقيا، يجب على الجميع التعامل بجدية، سواء اللاعبين أو الطاقم التقني والمسؤولين، وكذلك الجمهور والرأي العام، الذي عليه التخلي عن بعض المصطلحات مثل منتخب ضعيف أو مجموعة سهلة، والهدف الأسمي هو إعداد اللاعبين لهذه المسابقة الإفريقية”.

وأضاف “من خلال تجربتي كلاعب، لإنني عشت الأجواء الإفريقية، ألاحظ أن وليد يمتلك الخبرة الكافية في مثل هذه المواعيد، لأنه عايشها كلاعب، لذلك فهذه الأجواء ليست بالغريبة عنه”.

وواصل تصريحه “من وجهة نظري، فإن مكان مرحلة الاستعداد القبلي لكأس إفريقيا يجب أن يكون مشابه للبلد المحتضن للكأس الإفريقية، ورغم أنني أفضل أن تكون الاستعدادات في الأراضي الإيفوارية، هذا المعطى سيساعد اللاعبين على التحضير بشكل جيد والتعود على الأجواء هناك، لكن بالنسبة الأمور التقنية والتكتيكية فإن الركراكي سيعرف كيف سيحضر في هذا الجانب نظرا لأنه قريب من اللاعبين”.

وعن مباراة اليوم ضد الكوت ديفوار، أشار مراد فلاح: “مباراة كوت ديفوار مهمة بشكل كبير للاعبين، لأننا سنواجه منتخبا دائما ما يكون مرشحا لنيل اللقب الإفريقي، ويتوفر على لاعبين في مستوى عالي، أظن بالنسبة لي مواجهة كوت ديفوار اختيار ممتاز”.

وأردف قائلا، “كما أرغب في متابعة المباريات القادمة خاصة في شهر نونبر القادمة مواجهة المنتخب الوطني لمنتخبات قوية، وفي ظروف مشابهة لما سنجده في كأس الأمم الإفريقية المقبلة”.

جدير بالذكر، أن قرعة الكأس الإفريقية أوقعت “أسود الأطلس” في المجموعة السادسة، بجانب منتخبات الكونغو الديمقراطية، زامبيا، وتنزانيا.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *