فتح تحقيق في حق طبيب اختصاصي في التوليد يبتز النساء الحوامل بمستشفى عمومي

قامت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بفتح بحث قضائي بإشراف من النيابة العامة المختصة، يومه الثلاثاء، وذلك بهدف تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لأحد الأطباء المختصين في أمراض النساء والتوليد، والذي يشتبه في تورطه في “ابتزاز النساء الحوامل والقتل الخطأ”.

وجاء هذا التحقيق، بعدما قامت إحدى ضحايا الطبيب المعني، بنشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، تشتكي من خلاله بتعرضها للابتزاز من قبل الطبيب المشتبه فيه الذي يعمل بمؤسسة استشفائية عمومية بمنطقة سيدي عثمان بالدار البيضاء، بدعوى إرغامها على أداء مبلغ مالي قبل إخضاعها لعملية جراحية قيصرية للولادة.

وقد تفاعلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بجدية كبيرة مع شريط الفيديو المذكور، حيث أسفر البحث المنجز في هذه القضية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، عن رصد مجموعة من الحالات لسيدات تعرضن للابتزاز بنفس الأسلوب الإجرامي من طرف الطبيب المشتبه فيه.

بالإضافة إلى أنه تم الاهتداء إلى حالة سيدة حامل توفيت بعدما أخضعها الطبيب نفسه لعملية قيصرية، وعرض على عائلتها مبلغا ماليا مقابل عدم التبليغ عليه.

وبهدف التحقق من كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى الطبيب الموقوف، وكذا تحديد جميع الضحايا المفترضات لهذه الجرائم، تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري بإشراف من النيابة العامة المختصة.

 

 

بلادنا24 – نادية بالمعطي |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *