غواتيمالا تجسد دعمها للوحدة الترابية للمملكة.. وتفتتح قنصليتها بالداخلة

أشرف والي جهة الداخلة وادي الذهب، لمين بنعمر، مرفوقا بوزير الشؤون الخارجية الغواتيمالي، ماريو أدولفو بيكارو فلوريس، وبحضور رئيس مجلس الجهة، الخطاط ينجا، والمنتخبين، اليوم الخميس، على تدشين مقر القنصلية العامة لجمهورية غواتيمالا بالداخلة.

ويأتي تدشين مقر القنصلية العامة لغواتيمالا بمدينة الداخلة، في سياق تجسيد موقفها الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية، والسيادة الوطنية، ومبادرة الحكم الذاتي كأساس لحل وحيد لتسوية نزاع الصحراء، وكذا تماهيا والعلاقات الثنائية المميزة التي تربط البلدين.

وكان بيان مشترك في أعقاب اجتماع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ونظيره الغواتيمالي، ماريو بوكارو فلوريس، على هامش أشغال الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة، قد أكد أن “غواتيمالا تجدد موقفها الواضح بشأن النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، وأن مخطط الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية هو الحل لهذا النزاع، معلنا قرار فتح قنصلية لها في مدينة الداخلة من أجل الاستفادة من الإمكانات الاقتصادية وانفتاح المدينة على باقي القارة الإفريقية”.

وأورد وزير الخارجية الغواتيمالي في السياق ذاته، “بالنسبة لنا، تعتبر مبادئ السيادة والسلم والوحدة الترابية مهمة للغاية. نحن ندعم موقف المغرب بشأن هذه القضية وسنواصل دعم المملكة على الدوام”.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *